اقتحام سجن لـ"داعش" في الموصل وتحرير المعتقلين
الرئيسية » اخبار » اقتحام سجن لـ”داعش” في الموصل وتحرير المعتقلين

اخبار رئيسى عربى

اقتحام سجن لـ”داعش” في الموصل وتحرير المعتقلين

image_pdfimage_print

قتل قيادي في تنظيم “داعش” و12 من أتباعه بغارة للتحالف الدولي استهدفت اجتماعاً لهم في القيارة جنوبي الموصل، وهاجمت مجموعة شبابية سجناً للتنظيم في الموصل، وحررت العديد من المعتقلين، وقتل 8 من عناصر التنظيم بغارة أخرى للتحالف على جزيرة الخالدية في الرمادي بمحافظة الأنبار.

فقد استهدف طيران التحالف، أمس الخميس، اجتماعاً لقيادات في تنظيم “داعش” في منطقة القيارة جنوبي الموصل، مركز محافظة نينوى، وقتل عدداً منهم. وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أن عدداً من قيادات “داعش” قتلوا في ضربة جوية وجهت إلى أحد مقراتهم في منطقة القيارة جنوبي الموصل، وقتل في الغارة ما يسمى بالوالي العسكري لولاية دجلة، والملقب (أبو شعيب).

وذكر مصدر محلي بمحافظة نينوى، أن مجموعة من شباب الموصل قاموا، أمس، بالهجوم على أحد السجون التابعة لـ”داعش” وسط المدينة بأسلحة الكلاشينكوف، واستطاعوا أن يقتلوا حرس السجن، ليقوموا بتهريب العشرات من المعتقلين.

وأضاف، أن “أغلب المعتقلين من أهالي مدينة الموصل واعتقلهم التنظيم الإرهابي بتهمة التعاون والتخابر مع القوات الأمنية، وعدم تطبيق أوامره التعسفية التي فرضها على الأهالي في المدينة. مبيناً أن هذا الهجوم أتى بعد قيام عصابات “داعش” الإرهابية بفرض مبالغ مالية على أهالي المعتقلين تتراوح من (100 – 200) ألف دينار عراقي، وحسب التهم الموجهة إليهم لإطلاق سراحهم بكفالة.

وقال متحدث عسكري أميركي، إن مجموعة صغيرة من القوات الأميركية ساعدت القوات العراقية في إقامة جسر عائم على نهر دجلة الأسبوع الماضي للربط بين جانبي نهر دجلة الشرقي والغربي، مما سيسهم بشكل كبير في تحسين القدرة على المناورة وتقصير خطوط الاتصال بالنسبة لقوات الأمن العراقية مع استعدادها للهجوم النهائي لتحرير الموصل.

وهذه أول مرة تصاحب فيها قوات أميركية الجيش العراقي قرب الخطوط الأمامية للمعارك منذ قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر في إبريل/نيسان إنه سيسمح للقوات الأميركية بالقيام بذلك. وذكر بيان لعمليات محافظة الأنبار، أن القوات الأمنية أثناء تفتيشها منطقة الفلاحات عثرت على سبع عبوات بلاستيكية “سي فور” وخمس عبوات ناسفة، فضلاً عن تدمير مركبة في الضفة اليسرى لنهر الفرات في منطقة الطرابشة.

وقتل ثمانية من الإرهابيين في غارة للتحالف الدولي، فضلاً عن تدمير 24 منصة للصواريخ وهاون 120 ملم، إلى جانب صاروخين وتدمير 122 قاذفة وبنايتين اثنتين تحصن بهما الإرهابيون وقاذفة آر بي جي سفن في منطقة البو علي جاسم والطرابشة في الأنبار. كما قصف طيران التحالف أمس، بنايتين لتنظيم “داعش” في جزيرة الخالدية التي تقع شرقي مدينة الرمادي.

وقتل شخصان وأصيب 12، الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد. وانفجرت عبوة ناسفة في قرية الحماميات بالتاجي، مما أدى لمقتل شخصين وإصابة 12بجروح.

وأسفر هجوم بقذائف المورتر في مخيم السلام للنازحين من الحرب مع “داعش” جنوبي بغداد عن مقتل أربعة أطفال وامرأة، أول أمس الأربعاء، في حين قتل شرطي في تفجير انتحاري منفصل شمالي العاصمة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *