الأخضر يكتسح الأبيض.. ويتصدر المجموعة الحديدية
الرئيسية » رياضة » الأخضر يكتسح الأبيض.. ويتصدر المجموعة الحديدية

فرحة لاعبي الأخضر بالفوز وتصدر المجموعة الثانية
فرحة لاعبي الأخضر بالفوز وتصدر المجموعة الثانية
السعودية رياضة

الأخضر يكتسح الأبيض.. ويتصدر المجموعة الحديدية

خطا المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خطوة مهمة نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بفوزه الكبير على ضيفه الإماراتي بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى المونديال.

وضرب الأخضر السعودي عدة عصافير بحجر واحد من فوزه على الأبيض الإماراتي، أبرزها أنه انفرد بصدارة المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط بفارق نقطتين عن أستراليا، وثلاث نقاط عن اليابان، وأربع نقاط عن الإمارات، بالإضافة إلى أنه حافظ على سجله الخالي من الخسارة تحت قيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك منذ توليه المهمة قبل أكثر من عام.

وجاءت ثلاثية الأخضر عن طريق فهد المولد (73)، نواف العابد (79) ويحيى الشهري (90)

ولم يظهر المنتخبان بمستوى مأمول في الشوط الأول، وإن كان المنتخب السعودي الأفضل حالا لكن افتقد الفاعلية في اللمسة الأخيرة، فيما اعتمد الإمارات على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى حارس الأخضر السعودي ياسر المسيليم.

لكن الوضع تغير تماما في الشوط الثاني، وتحديدا بعد نزول فهد المولد في مكان المهاجم ناصر الشمراني، إذ نجح المولد في تسجيل هدف رائع بتسديدة مباشرة على الطائر في الدقيقة 73.

وأشعل هدف فهد المولد فتيل المباراة ليساهم اللاعب في الهدف الثاني لنواف العابد من تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء بعد ست دقائق مستغلا خطأ المدافع عبد العزيز هيكل.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف يحيى الشهري الهدف الثالث بعد تنفيذ مثالي لركلة حرة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *