#الأردن: العلاقات العسكرية مع #الكويت متميزة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #الأردن: العلاقات العسكرية مع #الكويت متميزة

علاقات عسكرية متميزة بين الاردن والكويت
علاقات عسكرية متميزة بين الاردن والكويت
اخبار خليجي

#الأردن: العلاقات العسكرية مع #الكويت متميزة

image_pdfimage_print

قال قائد العمليات الخاصة المشتركة بالجيش الأردني عدنان العبادي أمس الاثنين إن العلاقات العسكرية مع القوات المسلحة الكويتية “متميزة وذات أبعاد استراتيجية”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العبادي على هامش افتتاح فعاليات معرض (سوفكس) بالعاصمة الأردنية المتخصص في شؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية.

وأضاف العبادي الناطق الرسمي للمعرض أيضا أن القوات المسلحة الأردنية والكويتية “تشتركان في العمل جنبا إلى جنب باستمرار” موضحا أنهما تتخذان أساليب “موحدة” للعمل أتت عبر تبادل الآراء والخبرات والتمارين بصفة متواصلة.

وذكر ان “ما وصلنا إليه مع الجانب الكويتي في العلاقات تاريخي ومستمرون في المحافظة عليه” مشددا على أن أمن الكويت واستقرارها “جزء لا يتجزأ من أمن الأردن واستقراره”.

وعن المشاركة الكويتية في المعرض بوفد عسكري رفيع المستوى برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر أشار العبادي إلى أنها “تعكس حرص واهتمام الجانب الكويتي بالتواجد في المحافل العسكرية بالأردن لتعزيز العلاقة بين البلدين الشقيقين”.

وحول معرض (سوفكس) الذي تنظمه القوات المسلحة الأردنية بصفة دورية كل عامين قال ان “المعرض حدث يلتقي فيه كبار المسؤولين العسكريين والمستشارين وقادة القوات الخاصة من مختلف دول العالم للاطلاع على أحدث التقنيات في صناعة الأجهزة الأمنية والمعدات الدفاعية”.

وأوضح أن المعرض الذي ينعقد على هامشه مؤتمر خاص بقيادات العمليات الخاصة “يتيح الفرصة أمام المشاركين للحوار والتواصل وتبادل الخبرات وتسليط الضوء على التهديدات المحيطة بالعالم والمنطقة بصورة خاصة وكيفية توحيد المفاهيم والأساليب في مواجهتها”.

واشار إلى أن “الإرهاب” الذي يضرب العالم أصبح “معركة مشتركة” ليست بمنأى عنه أي دولة في العالم “ما يتطلب معه ضرورة التنسيق العملي المشترك والوقوف جنبا إلى جنب في محاربته”.

وأعرب عن اعتزازه بالمشاركة الدولية الفاعلة في فعاليات المعرض “التي تدلل بصورة واضحة على ثقة المجتمع الدولي تجاه الأردن الذي ينعم بالأمن والاستقرار”.

وبدأت أمس الاثنين فعاليات المعرض المختص بجميع شؤون ومعدات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم ومستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية.

وشهد اليوم الافتتاحي للفعاليات عقد مؤتمر لقادة العمليات الخاصة بعنوان (قوات العمليات الخاصة وبيئة التهديدات الهجينة الناشئة) بحضور 105 وفود عسكرية وأمنية من 54 دولة يمثلون رؤساء دول ووزراء دفاع ورؤساء أركان ونخبة قادة القوات الخاصة والقوات البرية والجوية والبحرية الى جانب عدد من المختصين وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض رسميا أمام جمهور المشاركين اليوم الثلاثاء في قاعدة الملك عبدالله الأول الجوية بمشاركة أكثر من 380 شركة عالمية متخصصة لعرض أحدث الصناعات الدفاعية في مجال الأمن القومي ومعدات العمليات الخاصة المتطورة على مساحة 75 ألف متر مربع.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *