الأزمة اليمنية في محادثات جدة الخماسية
الرئيسية » اخبار » الأزمة اليمنية في صلب محادثات جدة الخماسية

كيري عقد سلسلة لقاءات في السعودية.
كيري عقد سلسلة لقاءات في السعودية.
اخبار خليجي رئيسى

الأزمة اليمنية في صلب محادثات جدة الخماسية

أعلن مسؤول بريطاني أن المحادثات التي سيجريها وزراء خارجية السعودية والإمارات والولايات المتحدة والمبعوث الدولي إلى اليمن في جدة، الخميس، “سوف تركز على إيجاد وسيلة لإنهاء الجمود السياسي في اليمن”.

ويشارك وزير شؤون الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية البريطانية، توباياس إلوود، في اجتماعين ينعقدان في جدة حول الصراع الدائر في اليمن، في إطار المحادثات التي تأتي بعد الإجتماع الرباعي حول اليمن بلندن.

ويشارك في الاجتماع الأول إلوود ووزراء خارجية السعودية عادل الجبير، والإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان والولايات المتحدة، جون كيري، فضلا عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وسوف تركز المحادثات على “إيجاد وسيلة لإنهاء الجمود السياسي في اليمن والمساعدات الإنسانية ودعم الاقتصاد اليمني المُتأزِّم”، بعد محادثات السلام التي انتهت مؤخرا في الكويت دون التوصل إلى اتفاق.

وقال إلوود إن “اجتماعات اليوم تظهر قلقا عميقا لدى المجتمع الدولي حول الصراع الدائر في اليمن. هناك حاجة ملحة الآن، وأكثر من أي وقت مضى، لإيجاد حل يعيد السلام للشعب اليمني..”.

وأضاف “إنني أحث جميع الأطراف على تجديد التزامها بوقف إطلاق النار وعملية الأمم المتحدة، والعمل مع المجتمع الدولي لإيجاد وسيلة لإنهاء العنف وتوفير مستقبل آمن لشعب اليمن”.

وسينضم إلى محادثات الاجتماع الثاني وزراء خارجية البحرين والكويت وعمان وقطر، حسب تصريحات الوزير البريطاني التي نشرها مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، ومقره دبي.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *