الأسواق المحلية تترقب سيولة مالية ضخمة خلال الربع الأخير - الوطن العربي
الرئيسية » اقتصاد » الأسواق المحلية تترقب سيولة مالية ضخمة خلال الربع الأخير

الدرهم الإماراتي
الدرهم الإماراتي
اقتصاد

الأسواق المحلية تترقب سيولة مالية ضخمة خلال الربع الأخير

توقعت مصادر مالية وعقارية عاملة في السوق المحلي أن تشهد القطاعات الاقتصادية المختلفة تدفق سيولة نقدية ضخمة من الصناديق الاستثمارية والشركات العالمية خلال الربع الأخير من العام الجاري 2016، مشيرة إلى أن العقار هو أكبر المستفيدين.

وقالت المصادر: “تتمتع الشركات والصناديق العالمية في الوقت الراهن بشهية قوية لضخ السيولة إلى السوق الإماراتي للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها في الوقت الراهن وما سيظهر في الفترة المقبلة مع انطلاق أعمال تنفيذ العديد من المشاريع المرتبطة بمعرض “إكسبو الدولي 2020″ وغيرها”.

وأفادت المصادر أن القطاع العقاري سيكون أول المستفيدين نظرا لاهتمام الشركات والصناديق الاستثمارية العالمية بهذا القطاع خلال الفترة المقبلة في ظل توقعات كبرى الشركات باقتراب التعافي والازدهار، حيث بدأت المحافظ الاستثمارية التابعة للبنوك والشركات المحلية بالاستحواذ على بعض المشاريع المميزة وتحديدا الجاهزة منها التي تضمن عوائد صافية لا تقل عن 8%.

وأضافت أن دبي ركبت مؤخرا وبقوة “طريق التعافي” من الانعكاسات السلبية جراء تراجع أسعار النفط عالمياً والأوضاع الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة، لكن وضوح ذلك يحتاج إلى بعض الوقت لا يتجاوز الربع الرابع من ال 2016 أو الربع الأول من العام المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن بوادر التفاؤل عادت بشحنات قوية إلى غالبية العاملين في سوق دبي العقاري الذي يتمتع بكل المقومات والركائز لبدء مرحلة جديدة من الانتعاش والتعافي كالفوز بحق استضافة معرض “إكسبو 2020″، وترقية الإمارات إلى مرتبة الأسواق الناشئة من قبل مؤشر “إم إس سي آي”، اللذين أديا إلى تدفق الرساميل.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *