" #الأشغال": جملة مشاريع لتحديث #شبكة_الطرق - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » ” #الأشغال”: جملة مشاريع لتحديث #شبكة_الطرق

أحمد الحصان
أحمد الحصان
الكويت محليات

” #الأشغال”: جملة مشاريع لتحديث #شبكة_الطرق

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال أحمد الحصان، عن إنجاز 7.5 في المئة من مشروع اعمال المرحلة الثانية لتطوير الدائري الأول والذي يبدأ من منطقة دسمان وشارع عبدالله الاحمد وحتى الشويخ وكيفان.

وأشار الحصان في تصريح صحافي الى أن المشروع واحد من مشاريع قطاع هندسة الطرق الرامية الى تحقيق استراتيجيات الخطة التنموية والرغبة السامية في تحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري عالمي والتي يعد تطوير وتحديث شبكة الطرق احدى ركائزها الأساسية.

وأضاف أن الأهداف الرئيسية للمشروع تتلخص في تحقيق انسيابية في حركة المرور، كما أنه سيشكل حلا للازدحام المروري في كثير من المناطق، خاصة أن طريق الدائري الاول من الطرق الداخلية المهمة والحيوية التي تشهد كثافة مرورية مرتفعة في أوقات الذروة.

وبين أن مشروع تطوير الدائري الاول في مراحله الثلاث صمم ليستوعب الطريق اكثر من 2000 سيارة في الساعة الواحدة.

تقاطعات وجسور

من جانبها، قالت مهندسة المشروع خالدة السالم، إنه يتضمن انشاء 3 تقاطعات حرة و5 جسور سيارات و3 أنفاق وجسرين للمشاة مع تجديد شبكات الهواتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وشبكة صرف الامطار وإنارة الشوارع وإشارات المرور وتوسعة الطريق الحالي بالاتجاهين.

وذكرت أن المرحلة الثانية تتضمن كذلك تنفيذ 5 كم من الطرق السريعة ومجرور لصرف الامطار وشوارع ثانوية متصلة بالدائري الاول داخل مدينة الكويت، بالاضافة الى إحلال وتجديد للخدمات القائمة.