" #الأشغال": مشروع متكامل لتطوير النويصيب - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » ” #الأشغال”: مشروع متكامل لتطوير النويصيب

العمير متوسطا موظفي قطاع الطرق
العمير متوسطا موظفي قطاع الطرق
الكويت محليات

” #الأشغال”: مشروع متكامل لتطوير النويصيب

image_pdfimage_print

افتتح وزير الأشغال د. علي العمير ثامن جسور الالتفافات العكسية على طريق النويصيب السريع وهو آخر الجسور التي يتكون منها مشروع  تصميم وإنشاء وانجاز وصيانة فتحات التفافات عكسية على الطريق.

وفي تصريح له على هامش الافتتاح أكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق أحمد الحصان أنه بافتتاح آخر الجسور على طريق النويصيب السريع يكون القطاع قد انتهى من المشروع كاملا قبل مواعيده التعاقدية، مما يعد إنجازا يضاف الى رصيد إنجازات وزارة الاشغال.

وذكر الحصان أن قطاع هندسة الطرق  يبذل الجهد الكبير من اجل انجاز كل المشاريع التي ينفذها حاليا باعتبارها مشروعات تنموية تعول عليها الدولة في احداث التنمية المنشودة في البلاد وتوفير الخدمات الرئيسية والبنية التحتية للمواطن والمقيم.

وأوضح أن المشروع المذكور تم توزيعه على مجموعتين باجمالي 8 جسور كل مجموعة عبارة عن 4جسور ليصبح لدينا 8 التفافات عكسية على طريق النويصيب وهو احد الطرق السريعة المهمة والحيوية.

وبين الحصان أن الجسور الثمانية ستسهم بشكل كبير في زيادة الامان لحركة المرور عن طريق الغاء الاستدارات الارضية واستبدالها باستدارات علوية بانشاء جسور التفاف عكسية، حيث كان الوضع للاستدارات الارضية تشكل خطورة لمرتادي الطريق خصوصا ان السرعة المسموح بها هي 120 كم في الساعة.

وفي سياق متصل ذكر الحصان ان قطاع هندسة الطرق وبالتعاون مع الادارة العامة للمرور في وزارة الداخلية يدرس حاليا مسألة التوسع في انشاء جسور التفافات عكسية على الطرق السريعة لتوفير المزيد من مقومات السلامة على الطرق وتقليل نسب الحوادث المرورية.

وأوضح أن هناك مشروعا كبيرا مزمعا تنفيذه لتطوير وتحديث طريق النويصيب، يتضمن 37كم تطوير للطرق بعدد 6 حارات و9 تقاطعات متعددة الطوابق، وجسر التفاف علوي بعدد حارتين و4 جسور عبور للجمال وزراعات تجميلية.

مشاركة المرور
حضر الافتتاح وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع المرور اللواء عبدالله المهنا ومدير ادارة الهندسة المرورية العقيد سعدون الخالدي وعدد من مهندسي المشروع وممثلي اتحاد المقاولين.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *