الأصوليون: لن نسمح لروحاني بالترشح لولاية ثانية
الرئيسية » اخبار » الأصوليون: لن نسمح لروحاني بالترشح لولاية ثانية

روحانى
روحانى
اخبار عالم

الأصوليون: لن نسمح لروحاني بالترشح لولاية ثانية

طرح العديد من نواب مجلس الشورى اقتراحا لمنع الإساءة التي تطرح ضد الرئيس حسن روحاني والتي وصلت مؤخرا الى اتهامه بانه يعارض ولي الفقيه، وانه شخص ساذج دفع البلاد نحو الهاوية وحاول جعلها فريسة للغرب، حسب قول ممثل المرشد في مدينة مشهد الشيخ علم الهدى.

رئيس البرلمان علي لاريجاني اكد في كلمة له ضرورة عدم استمرار هذه الاساءة للرئيس روحاني، وزعم: انه صحيح لدينا حرية للتعبير في ايران ومن حق الجميع انتقاد المسؤولين من دون خوف او ملاحقة قضائية، لكن الاساءة لروحاني قد زادت في الآونة الاخيرة ولابد من ايقافها! ولم يوضح لاريجاني لماذا لا يسمح القانون في ايران بانتقاد المرشد او توجيه أي اعتراض لرئيس السلطة القضائية او أي مسؤول في اركان النظام الإيراني؟

وزعم اصوليون انهم سوف يمنعون مجلس رقابة الدستور من الموافقة على ترشيح روحاني لولاية ثانية، لان حسب زعم قادة في الحرس ان 99% من الشعب يرفضون المساومين مع اميركا ومن غير المقبول ان يتم السماح لشخص موال للغرب ان يتصدى مسؤولية في الحكومة الايرانية! وسخر أصوليون من زعم البعض انه جرت العادة ان يتصدى كل رئيس جمهورية ولايتين متتاليتين في ايران، وأكدوا انهم لن يسمحوا لروحاني حتى من ترشيح نفسه!

الرئيس روحاني رد بالقول انه مرشح من جانب الشعب وليس المتطرفين، وانه يتوقع من المرشد خامنئي الرد على المتطرفين وانهاء حالة الاتهامات له التي وصفها بالجوفاء. العديد من الإصلاحيين أكدوا انهم سيدعمون مرة اخرى روحاني لانه أفضل مرشح للرئاسة. واعلن الشيخ رفسنجاني انه لن يتخلى عن روحاني وان مجلس رقابة الدستور سوف يرتكب أسوأ خطأ اذا لم يوافق على ترشيح روحاني للرئاسة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *