الأمم المتحدة: المجتمع الدولي قدم ربع ما وعد به من مساعدات
الرئيسية » اخبار » الأمم المتحدة: المجتمع الدولي قدم ربع ما وعد به من مساعدات

اخبار عالم

الأمم المتحدة: المجتمع الدولي قدم ربع ما وعد به من مساعدات

image_pdfimage_print

حذرت الأمم المتحدة من أن النداء الإنساني العالمي للمنظمة الدولية الذي تم تعديله وارتفع إلى 6ر21 مليار دولار لهذا العام، قد جرى تمويله بنسبة 25% فقط مع اقتراب نهاية منتصف العام.

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين في بيان أمس الاثنين إن “النداء الذي تغير من 7ر19 مليار دولار وفق توقعات سابقة، قد تلقى 5ر5 مليار دولار من المانحين الدوليين”.

وأشار أوبراين إلى أن “هذا هو أعلى مبلغ تم الحصول عليه بحلول منتصف عام على الإطلاق”، مضيفا أن “سخاء المانحين هو أمر ليس محل نزاع ومع ذلك فإننا نواجه فجوة تمويلية بقيمة 1ر16 مليار دولار بسبب النمو المتسارع الذي لا يهدأ للاحتياج الإنساني”.

وتأمل الأمم المتحدة في الوصول إلى 4ر95 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة إنسانية هذا العام، وهو عدد أكبر من الذين تم تقدير أنهم في حاجة إلى مساعدات إنسانية في كانون أول/ديسمبر الماضي وكان عددهم يقدر بنحو 6ر86 مليون شخص.

وتهدف تلك التمويلات إلى مساعدة الأشخاص الذين يعيشون في صراعات طال أمدها بما في ذلك سورية وجمهورية أفريقيا الوسطى والعراق وجنوب أفريقيا والمتضررين من الكوارث الطبيعية مثل الجفاف الشديد في إثيوبيا وزيمبابوي جراء ظاهرة النينو.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *