الأمم المتحدة: دعم الشيخة فاطمة وراء نجاحات المرأة بالإمارات - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الأمم المتحدة: دعم الشيخة فاطمة وراء نجاحات المرأة بالإمارات

الشيخة فاطمة
الشيخة فاطمة
اخبار خليجي

الأمم المتحدة: دعم الشيخة فاطمة وراء نجاحات المرأة بالإمارات

هنأت منظمة الأمم المتحدة للمرأة، الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” بيوم المرأة الإماراتية، مشيدة بجهودها في دعم ابنة الإمارات في جميع الميادين.

جاء ذلك في رسالة للشيخة فاطمة بنت مبارك، من لاكشمي بوري نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة، تسلمتها سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، لدى استقبالها السيدة هند العويس المستشارة بالمنظمة.

وقالت لاكشمي بوري: نغتنم هذه الفرصة لتهنئة سموها على دورها القيادي وبصيرتها الثاقبة، وما قامت به من جهود كبيرة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وجعلها مثالا مهما على المستويات الإقليمية والعالمية.

وأوضحت أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يمثل شاهدا حقيقيا لجهود سمو الشيخة فاطمة التي رعت استراتيجيات وطنية لتمكين المرأة في المجالات الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، بدعم من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات ومؤسساتها الحكومية التي ساعدت كثيرا على تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة ووفرت الفرص المتساوية لهما، ما أدى إلى تحقيق تقدم كبير للمرأة الإماراتية في كافة المجالات.

وقالت نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة إنه نتيجة لهذه السياسة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن لديها أكبر عدد من النساء في مجلس الوزراء على مستوى المنطقة، وأكبر عدد من القاضيات والمدعين العامين والمحامين والمهندسين.

وأشارت إلى دور المرأة البارز في الاقتصاد والاستثمار، حيث تدير عددا كبيرا من الشركات تمثل ثلث الاستثمارات في القطاعين المصرفي والمالي في الدولة.

ووصفت الشيخة فاطمة بنت مبارك بأنها الشعلة التي تضيء الطريق أمام المرأة لتحقيق المساواة وتمكينها من ممارسة مهامها في كل القطاعات، لافتة إلى ما تدين به بنات الإمارات من الامتنان والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي كانت وراء هذا النجاح الباهر.

وأشارت بوري في رسالتها إلى نجاح الشراكة مع الاتحاد النسائي العام، حيث أثمرت إقامة مكتب للاتصال للأمم المتحدة للمرأة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بأبوظبي، والذي سيتم تدشينه أكتوبر المقبل.

وجددت الالتزام بالعمل مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لتعزيز المساواة بين الجنسين، مضيفة أن الأمم المتحدة للمرأة ستعمل مع الاتحاد النسائي العام على النهوض بالمرأة مستعينة بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *