#الأمير_الوليد يلتقي بالرئيس التنفيذي لـ" #تويتر " في #نيويورك - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » #الأمير_الوليد يلتقي بالرئيس التنفيذي لـ” #تويتر ” في #نيويورك

الامير الوليد والرئيس التنفيذي لتويتر
الامير الوليد والرئيس التنفيذي لتويتر
السعودية محليات

#الأمير_الوليد يلتقي بالرئيس التنفيذي لـ” #تويتر ” في #نيويورك

التقى الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا مع السيد روبيرت موردوخ، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة 21st Century Fox والسيد جيمس موردوخ، الرئيس التنفيذي لشركة 21st Century Fox خلال رحلته لنيويورك.

وقد حضر الاجتماع كل من الأستاذ فهد السكيت، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لقناة العرب الإخبارية وشركة روتانا القابضة الذي يملكهم سموه والأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي الأول لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء، تم تناول كافة المواضيع التي تهم الشركتين، هذا وبحث الأمير الوليد والسيد روبيرت والسيد جيمس مواضيع التحالف الاستراتيجي بين الطرفين. كما أكد كل من سمو الأمير الوليد والسيد روبيرت موردوخ والسيد جيمس موردوخ دعمهما لشركة روتانا. هذا وتملك شركة المملكة نسبة من القوة التصويتية في 21st Century Fox، كما تملك شركة 21st Century Fox 19% من شركة روتانا المملوكة شخصياً من الأمير الوليد.

وأيضاَ خلال زيارة الأمير الوليد إلى نيويورك إجتمع سموه مع السيد جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter، في فندق البلازا The Plaza وقد حضر الاجتماع كل من الأستاذ فهد السكيت، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لقناة العرب الإخبارية وشركة روتانا القابضة والأستاذ سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والأستاذة حسناء التركي والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، والأستاذ نايف الزهير، مدير المواقع والشبكات الالكترونية.

هذا وشكر السيد جاك دورسي الأمير الوليد على اتاحته الفرصة للقاء بسموه. كما تناولا أحدث التطورات التقنية والمالية والإدارية في شركة تويتر Twitter. ففي 2015م، قام الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة برفع حصتهما في شركة تويتر Twitter, Inc لتصل إلى أكثر من 5% وبذلك يصبح الأمير الوليد وشركة المملكة ثاني اكبر المستثمرين فيها.

وقد قام الأمير الوليد وشركة المملكة بإخطار هيئة الأوراق المالية الأمريكية Securities & Exchange Commission (SEC) بالاستحواذ على حصة استراتيجية إضافية في شركة تويتر Twitter والتي تتضمن الحصص التي استحوذ عليها الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في عام 2011م وذلك قبل طرح أسهمها في السوق الأمريكية.