#الأهلي يحتاج 9 نقاط لاستعادة لقب #الدوري_المصري - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » #الأهلي يحتاج 9 نقاط لاستعادة لقب #الدوري_المصري

فريق الاهلي المصري
فريق الاهلي المصري
رياضة مصر

#الأهلي يحتاج 9 نقاط لاستعادة لقب #الدوري_المصري

سيحاول الأهلي المتصدر تحقيق 3 انتصارات متتالية من أجل استعادة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، قبل خوض آخر جولتين، وستكون البداية بمواجهة الداخلية بعد غد الخميس.

ولدى الأهلي 68 نقطة من 29 مباراة، ويتقدم بـ5 نقاط على الزمالك حامل اللقب، الذي خاض 30 مباراة، ويتقدم العملاقان بفارق كبير على أقرب المنافسين في ظل وجود وادي دجلة ثالثاً برصيد 50 نقطة.

وسيخوض الأهلي بذلك مباراته الأولى في الدوري منذ فوزه 3-0 على المقاولون العرب في 25 مايو (أيار)، بعدما توقفت المسابقة لارتباط منتخب مصر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وفازت مصر 2-0 خارج أرضها على تنزانيا السبت الماضي، لتضمن المشاركة في البطولة الأفريقية لأول مرة منذ 2010.

وقال مساعد مدرب الأهلي أسامة عرابي، إن حصول اللاعبين غير الدوليين بالفريق على راحة خلال الأسبوع الماضي، منحهم فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس قبل استكمال منافسات البطولة.

وأضاف عرابي لموقع النادي الإلكتروني “الأهلي لا يزال أمامه 3 مباريات لحسم لقب البطولة بشكل رسمي، وليس من المقبول الحديث عن حسم المسابقة في التوقيت الحالي”.

واستفاد الأهلي من فترة التوقف أيضاً بعدما تعافى الحارس شريف إكرامي وحسام عاشور لاعب الوسط وبات بوسعهما المشاركة بعد الخروج من تشكيلة مصر أمام تنزانيا بسبب الإصابة.

ويتمسك الزمالك بمطاردة الأهلي بعدما فاز في آخر 7 مباريات، وسيبحث عن انتصار جديد عندما يلعب السبت المقبل، مع اتحاد الشرطة، الذي يحتاج بشدة إلى الفوز لتجنب مرافقة غزل المحلة وحرس الحدود في الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسيضمن أسوان البقاء في دوري الأضواء إذا فاز على الإنتاج الحربي، بغض النظر عما سيفعله الشرطة أمام الزمالك.

ويملك أسوان 32 نقطة ويتقدم بـ10 نقاط على الشرطة، قبل أن يخوض كل فريق آخر 4 مباريات في المسابقة.

وفي الصراع على التقدم في جدول الدوري يلعب سموحة رابع الترتيب برصيد 47 نقطة مع الإسماعيلي الذي يتأخر عنه بفارق نقطة واحدة.

أما وادي دجلة فسيحاول الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة في آخر 11 مباراة، عندما يواجه المقاولون.

كما يلعب بتروجيت مع حرس الحدود والمصري البورسعيدي مع الاتحاد السكندري وطلائع الجيش مع إنبي وغزل المحلة مع مصر للمقاصة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *