#الأهلي_المصري يتطلع لتعزيز صدارته على حساب الإنتاج - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » مصر » #الأهلي_المصري يتطلع لتعزيز صدارته على حساب الإنتاج

الاهلي المصري بالدوري
الاهلي المصري بالدوري
رياضة مصر

#الأهلي_المصري يتطلع لتعزيز صدارته على حساب الإنتاج

image_pdfimage_print

يتطلع الأهلي إلى تعزيز صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف الإنتاج الحربي غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 29 من المسابقة.

وتفتتح مباريات الجولة اليوم الاثنين، بمواجهة وادي دجلة مع أسوان، فيما تأجلت مباراة الزمالك حامل اللقب أمام مصر المقاصة لمشاركة الأخير في دور الـ16 “ب” من كأس الاتحاد الأفريقي.

ويلتقي الزمالك اليوم الاثنين، أمام الاتحاد السكندري في مباراة مؤجلة من الجولة 24، على أن تقام مباراته أمام المقاصة يوم 22 مايو (أيار) الجاري.

ويخوض الأهلي، أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة، مباراة الإنتاج متربعاً على قمة الترتيب العام للدوري برصيد 62 نقطة، وبفارق 8 نقاط أمام الزمالك صاحب المركز الثاني، بينما يحتل الإنتاج الحربي المركز التاسع برصيد 39 نقطة.

وانتظم ثنائي الأهلي عماد متعب وأحمد الشيخ في التدريبات الجماعية، إذ تعافى الأول من آلام حادة في المعدة، بينما انشغل الشيخ في الفترة الأخيرة بدراسته.

كذلك أكد طبيب الأهلي خالد محمود، أن المهاجم الغابوني ماليك إيفونا، بات جاهزاً للمشاركة في المباريات بصورة طبيعية، بعدما تعافى من آلام في العضلة الخلفية، كان قد اشتكى منها خلال مباراة أسوان الأخيرة بالدوري، والتي حسمها الأهلي برباعية نظيفة.

ويتحدد موقف مدافع الأهلي أحمد حجازي من المشاركة أمام الإنتاج، من خلال الفحص الطبي المقرر خضوعه له اليوم الإثنين، إذ تعرض اللاعب لمشكلة في العضلة الخلفية خلال مباراة أسوان، ولم يستطع حجازي إكمال المباراة، وغادر الملعب مصاباً.

من جانبه، أكد المدرب العام للأهلي أسامة عرابي، أن مواجهة الإنتاج الحربي في غاية الصعوبة، وتحتاج إلى تركيز كبير من اللاعبين، نظراً لامتلاك المنافس عناصر جيدة ومنظمة.

وأوضح عرابي في تصريحاته للصحافيين أن التتويج بدرع الدوري لم يحسم بعد، ولكن كل 3 نقاط متبقية فى عمر المسابقة تقرب بطل القرن أكثر من هدفه المنشود باستعادة الدرع.

وشدد المدرب العام للأهلي على أن الجهاز الفني واللاعبين لن ينخدعوا بنغمة أن البطولة قد حسمت لصالح فريقه، وسوف يلعب الأهلي حتى آخر مباراة فى الدوري بنفس القوة والتركيز من أجل الفوز.

وأضاف عرابي أن كل المباريات المقبلة بالنسبة للأهلي هي بمثابة لقاءات كؤوس، ولا تقبل القسمة على إثنين، وسوف يخوضها الفريق بكل قوة وتركيز من أجل الفوز بها.

من جانب آخر، يدخل فريق الإنتاج بقيادة مدربه شوقي غريب المباراة بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام المتصدر، خاصة وأن الفريق العسكري لم يتلق أي هزيمة خلال المباريات الأربع الأخيرة بالمسابقة.

وتستكمل مباريات الجولة بعد غد الأربعاء، بلقاء المصري مع الداخلية واتحاد الشرطة مع الإسماعيلي.

وتختتم الجولة الخميس المقبل، بلقاءات غزل المحلة مع حرس الحدود (الفريقان هبطا إلى دوري القسم الثاني وتعد المباراة تحصيل حاصل بالنسبة لهما)، وبتروجت مع طلائع الجيش وسموحة مع المقاولون العرب.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *