" #الإسكان" تستلم الدراسة الاستشارية النهائية لتطوير خدمات الوزارة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » ” #الإسكان” تستلم الدراسة الاستشارية النهائية لتطوير خدمات الوزارة

الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي
الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي
سلطنة عمان محليات

” #الإسكان” تستلم الدراسة الاستشارية النهائية لتطوير خدمات الوزارة

image_pdfimage_print

استلم معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الإسكان مشروع الدراسة الاستشارية لتطوير خدمات الوزارة من الشركة المنفذة للمشروع وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة وبحضور سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل الوزارة والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات بالإضافة إلى عدد من مديري العموم والمسؤولين عن مشروع التحول الإلكتروني بالوزارة.

واستمع معاليه والحضور إلى عرض مرئي لمشروع الدراسة الذي تضمن رؤية تنفيذ المشروع وخطوات هندسة الإجراءات للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الذكية من خلال منصة متكاملة وعبر قنوات متعددة ومنسجمة مع الحكومة الإلكترونية ومبادرات عُمان الرقمية.

وتضمن العرض التأثيرات المتوقعة من تنفيذ المشروع على الوزارة والجهات الحكومية الأخرى فضلا عن المستخدمين، حيث من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير مباشر في توحيد الإجراءات الخاصة بخدمات الوزارة الرئيسية وتوفير البيانات الدقيقة والصحيحة بصورة آلية ومركزية وربط وتوحيد قواعد البيانات إضافة إلى التخلص من كلفة طباعة الملكيات الجديدة وصيانة الطابعات الخاصة بها وتخفيض التكلفة الإجمالية لتوفير خدمات الوزارة الإلكترونية وتقليص عدد الزيارات الميدانية وتفعيل دور أمن المعلومات.

وعلى مستوى التأثيرات المتوقعة من تنفيذ المشروع على الجهات الحكومية الأخرى يساهم المشروع في وضع اللبنة الأساسية لتشكيل قاعدة بيانات الأراضي المركزية ضمن منظومة الحكومة الإلكترونية وسهولة التبادل الإلكتروني للمعلومات والبيانات مع الجهات الحكومية الأخرى إضافة إلى عدم حاجة الجهات الحكومية لطلب إثباتات من المواطنين.

ويتيح المشروع للمستخدمين إمكانية طلب الخدمات الإلكترونية على مدار الأسبوع لمدة 24 ساعة وتوفير الجهد للحضور الشخصي لإتمام خدمة معينة وتحسين مستوى رضا المراجعين والمؤسسات عن مستوى أداء خدمات الوزارة إضافة إلى تقليص حجم المعاملات الورقية المطلوبة من الجهات الخارجية والإشعار التلقائي لحالة الطلب عند إنجاز الخدمات الإلكترونية.

وأثنى وزير الإسكان على دور هيئة تقنية المعلومات ومساهمتها في تنفيذ وإنجاح الدراسة الاستشارية وأثرها في تحسين خدمات الوزارة وتأثيرها المباشر على معاملات المواطنين من حيث إنجازها بسهولة ويسر عند التنفيذ الفعلي للدراسة.

من جهته شكر المهندس سيف الشقصي هيئة تقنية المعلومات على إدارتها للمشروع الذي سيساهم في سرعة إنجاز المعاملات الإسكانية حيث إن المشروع سيقلص الإجراءات من “129” إجراء إلى “70” إجراء كما أن للمواطن دورا كبيرا في إنجاز المشروع وعليه التكيف مع هذه الإجراءات والآن بدأت مرحلة التنفيذ وسيتم طرح المناقصة الخاصة بتنفيذ الدراسة في القريب العاجل.

وبارك الدكتور سالم الرزيقي الرئيس التنفيذي إنجاز هذه المرحلة من المشروع في تنفيذ خطط الوزارة من خلال إعادة هندسة الإجراءات الإسكانية مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ الدراسة على مراحل مختلفة بسبب تشعب الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *