الإعصار ماثيو يغمر كارولاينا وفرجينيا بالسيول ويقطع الكهرباء
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » الإعصار ماثيو يغمر كارولاينا وفرجينيا بالسيول ويقطع الكهرباء

الإعصار ماثيو
الإعصار ماثيو
منوعـــات منوعات

الإعصار ماثيو يغمر كارولاينا وفرجينيا بالسيول ويقطع الكهرباء

ضرب الإعصار ماثيو ولايتي نورث كارولاينا وفرجينيا الأميركتين اليوم الأحد مستجمعا قوته التي تراجعت بدرجة كبيرة، مسبباً سيولا وقطعا للكهرباء على ساحل المحيط الأطلسي للولايات المتحدة بعد أن أودى بحياة المئات في هايتي.

ورغم تراجع قوتها فإن العاصفة وهي الأقوى منذ عام 2007 تسببت في أمطار غزيرة ورياح عاتية وتقدمت شمالا بعد أن اجتاحت الساحل الجنوبي الشرقي الأميركي وقتلت 11 شخصا على الأقل في فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا منذ يوم الخميس وتركت أكثر من مليوني شركة ومنزل دون كهرباء.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأحد هددت العاصفة سكان المناطق الساحلية في نورث كارولاينا وفرجينيا حيث أصدرت تحذيرات من سيول وسجلت سرعة الرياح 120 كيلومترا في الساعة.

وقال فرانك جيانيني “59 عاما” في رسالة بالبريد الالكتروني من منزله في نورث كارولاينا “الرياح تحني الأشجار بزاوية 90 درجة في حديقتي وانقطع التيار الكهربائي في المنزل والأمطار غزيرة.”

وحذر خبراء الأرصاد من سيول واسعة النطاق قد تنتج عن الأمطار الغزيرة التي يتوقع أن يبلغ منسوبها 40 سنتيمترا والمتوقع هطولها على بعض المناطق.

ومساء أمس السبت طالب بات مكروري حاكم نورث كارولاينا السكان الابتعاد عن الطرق والممرات الجانبية لتجنب المخاطر الناجمة عن السيول وسقوط الحطام.

وعرضت وسائل إعلام لقطات من مختلف أرجاء المنطقة لركاب سيارات ودراجات نارية يقفون فوق مركباتهم التي علقت في مياه السيول المندفعة في حين يستخدم عمال إنقاذ الزوارق السريعة لإنقاذهم.

وتم إنقاذ أكثر من 500 شخص في مقاطعة كمبرلاند في نورث كارولاينا حتى صباح اليوم الأحد وفقا لتقرير قناة وذرتشانيل.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *