الإمارات: البعثة الأولمبية لا تخشى فيروس زيكا - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » الإمارات: البعثة الأولمبية لا تخشى فيروس زيكا

رئيس اتحاد القوى الإماراتي أحمد الكمالي
رئيس اتحاد القوى الإماراتي أحمد الكمالي
الإمارات رياضة

الإمارات: البعثة الأولمبية لا تخشى فيروس زيكا

image_pdfimage_print

أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى، أحمد الكمالي، أن فيروس زيكا لن يؤثر على استعدادات البعثة الأولمبية الإماراتية المشاركة بأولمبياد ريو، داعياً إلى التفكير بإيجابية لأن ماينطبق على اللاعبين الإمارتيين أصحاب الخبرة، سينطبق على جميع اللاعبين الذي يقدر عددهم بـ10 آلاف لاعب.

وأضاف الكمالي “بالتأكيد رئيس اللجنة الأولمبية، توماس باخ، وضع العديد من الخطط والتحضيرات بالتعاون مع اللجنة المنظمة بالبرازيل لحماية اللاعبين، ودليل عدم الخطورة تواجد 214 دولة في العالم، و40 ألف إداري، لذلك لا داعي للهواجس والمخاوف”.

وعن الفرق بين استعدادات البعثة الإماراتية منذ 4 سنوات والآن يقول الكمالي: “الفرق كبير، فكل الدورات المقبلة فيها تطور من سنة لأخرى، فكل الدول في العالم تعطي اهتماماً كبيراً لرياضييها لذلك فالكل يحاول الحصول على الميداليات، فلاعبينا يتطوروا عاماً لآخر بفضل خبراتهم والخطط الموضوعة لهم من قبل اللجنة الأولمبية، لذلك أعتقد أنهم مستعدون للحصول على ميداليات”.

ومن ناحية أخرى أكد الكمالي على سعادته بتواجد 3 لاعبات إماراتيات من أصل 13 لاعباً مشاركاً، مؤكداً على ضرورة دعم المرأة في كل المجالات لدورها الفعال في المجتمع وخاصة بالرياضة.

Print Friendly