الرئيسية » رياضة » #الإمارات تستعد لمواجهة #اليابان و #أستراليا آسيويا
الإمارات رياضة

#الإمارات تستعد لمواجهة #اليابان و #أستراليا آسيويا

منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

أعلن المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، مهدي علي، قائمة المنتخب للمعسكر الخارجي الذي سيقام في إسبانيا خلال الفترة من 11 يوليو (تموز) حتى 10 أغسطس (آب) المقبل، ضمن تحضيرات “الأبيض” لخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستنطلق اعتباراً من الأول سبتمبر (أيلول) المقبل.

وأوقعت القرعة التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور شهر أبريل (نيسان) الماضي، “الأبيض” في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا.

ويستهل “الأبيض” مشواره في الدور الحاسم من التصفيات خارج أرضه بمواجهة مضيفه منتخب اليابان في الأول من سبتمبر (أيلول)، فيما يستقبل في الجولة الثانية والتي ستلعب يوم 6 من الشهر ذاته، نظيره المنتخب الأسترالي ويخوض “الأبيض” في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام ضيفه منتخب تايلاند يوم 6 من نفس الشهر المقبل، والمنتخب السعودي بالرياض يوم 11 من الشهر ذاته على أن يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام منتخب العراق يوم 15 من نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

ويختتم “الأبيض” مشواره في التصفيات خارج أرضه حين يواجه منتخب العراق يوم 5 سبتمبر(أيلول) 2017.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

ويبدأ “الأبيض” تجمعه بدبي يوم 10 يوليو المقبل على أن يكون السفر إلى إسبانيا اليوم التالي حيث سيخوض في معسكر إسبانيا 5 تجارب ودية مع أندية إسبانية مختلفة.

وكان “الأبيض” خاض بداية شهر يونيو(حزيران) الجاري مباراتين وديتين أمام المنتخبين الأردني والسوري، ضمن بطولة كأس ملك تايلند الدولية الودية، حيث خسر من الأردن ومن سوريا علماً أن الجهاز الفني للمنتخب، فضل المشاركة في البطولة الدولية الودية بالصف الثاني وذلك من أجل الوقوف على مستويات بعض العناصر الشابة والجديدة التي تنضم للمرة الأولى لصفوف المنتخب من أجل الاستفادة منها خلال المرحلة المقبلة.