الإمارات تعتزم استضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون 2021 - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » الإمارات تعتزم استضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون 2021

جمعية الإمارات لمتلازمة داون
جمعية الإمارات لمتلازمة داون
الإمارات محليات

الإمارات تعتزم استضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون 2021

تعتزم دولة الإمارات العربية المتحدة استضافة الكونغرس العالمي لذوي متلازمة داون في امارة دبي عام 2021 والذي تعقده المنظمة العالمية لمتلازمة داون ومقرها بريطانيا كل ثلاث سنوات في احدى دول العالم .

واعتمد مجلس ادارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون التقدم باسم الدولة .

وقال عيد حارب رئيس مجلس ادارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون خلال اجتماع مجلس ادارة الجمعية الأخير بدبي أن تقدم الدولة لاستضافة هذا الحدث العالمي جاء نظرا للمنجزات المتميزة لدولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ونتيجة لما حققته الدولة من تقدم مزدهر في الخدمات والأنظمة والقوانين الداعمة لذوي الإعاقة وذوي متلازمة داون وفي مقدمة ذلك سعي دبي لتكون مدينة عالمية صديقة لذوي الإعاقة.

ولفت إلى ما حققته الجمعية منذ تأسيسها قبل أكثر من عشر سنوات في ظل الرعاية الكريمة للقيادة الرشيدة ودعم وزارة تنمية المجتمع ووزارة شؤون الرئاسة ومبادرات صاحب السمو رئيس الدولة واللجنة الاجتماعية في المجلس التنفيذي لحكومة دبي وما أنجزته الجمعية بفضل من الله ثم الجهود التطوعية لمؤسسيها ومجلس ادارتها ومتطوعيها والأعضاء والداعمين والرعاة .

وكشف عيد ثاني أن الجمعية تقدمت بملف رسمي للمنظمة العالمية لذوي متلازمة داون لإستضافة الكونغرس بعد موافقة الجهات الحكومية ودعمها للاستضافة ..منوها بأن مراسم التصويت لاستضافة الكونجرس العالمي لمتلازمة داون 2021 ستعقد يوم 31 يوليو الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضح أن الكونغرس العالمي لذوي متلازمة داون هو مؤتمر عالمي تشارك فيه كافة دول العالم ويعد مناسبة عالمية يعقد كل ثلاث سنوات حيث تقوم اللجنة العالمية العليا للكونغرس باختيار الدول المتميزة في خدماتها لذوي الإعاقة وذوي متلازمة داون ..مشيرا إلى انه تم في السنوات الماضية استضافة الكونغرس العالمي لذوي متلازمة داون في الهند وكندا.

وذكر عيد ثاني أن فعاليات اجتماعات وجلسات الكونغرس العالمي تستعرض كل ما هو جديد في مجال تحسين نوعية الحياة لذوي متلازمة داون من النواحي الطبية والتعليمية والاجتماعية وذلك بمشاركة خبراء وناشطين وحقوقين ومتخصصين وأفراد من ذوي متلازمة ومناصرين يعرضون قصص نجاح وتجارب شخصية فضلا عن تنظيم ملتقى للأهالي والمختصين على هامش الحدث لبحث التحديات التي تواجه ذوي متلازمة داون والقضايا والتطورات الخاصة بدمج هذه الفئة.

وتسعى جمعية الإمارات لمتلازمة داون منذ تأسيسها قبل عشر سنوات إلى تأمين حياة أفضل لأفراد متلازمة داون حيث تدعم الجمعية من منطلق شعارها “تحرير القدرات” أفراد ذوي متلازمة داون وذويهم والأشخاص الذين يعتنون بهم بهدف تأمين مستوى أفضل لحياتهم وتوفر الفرص لهم لممارسة دورهم الفعال في المجتمع.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *