الإمارات تفوز باستضافة "مجلس اتحاد الكيميائيين العرب#" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » الإمارات تفوز باستضافة “مجلس اتحاد الكيميائيين العرب#”

الكيميائية موزة سيف مطر الشامسي عضوة المجلس الاعلى للاتحاد
الكيميائية موزة سيف مطر الشامسي عضوة المجلس الاعلى للاتحاد
الإمارات محليات

الإمارات تفوز باستضافة “مجلس اتحاد الكيميائيين العرب#”

أعلن في مدينة مراكش المغربية عن فوز دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بالجمعية الكيميائية الاماراتية باستضافة انعقاد الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الاعلى لاتحاد الكيميائيين العرب وعقد الدورة الثامنة عشرة للمؤتمر العام للاتحاد.

صرحت بذلك الكيميائية موزة سيف مطر الشامسي عضوة المجلس الاعلى للاتحاد رئيس الجمعية الكيميائية الاماراتية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الجمعية في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس الاعلى لاتحاد الكيميائيين العرب وعقد الدورة السابعة عشرة للمؤتمر العام للاتحاد في فندق ادم بارك بمراكش.

وتضمن المؤتمر عقد انتخابات الأمانة العامة للاتحاد والتي اسفرت عن فوز الاستاذ الدكتور حيدر بهباني رئيس الجمعية الكويتية الكيميائية أمينا عاما للاتحاد والاستاذة موزة الشامسي رئيسة الجمعية الكيميائية الاماراتية أمينا عاما مساعدا والدكتور علمي سعد نائب رئيس الجمعية المغربية الكيميائية امينا ماليا للاتحاد.

ورعت الجمعية الكيميائية الاماراتية المؤتمر الثاني للكيمياء التحليلية من أجل التنمية المستدامة الذي نظمته الجمعية المغربية للكيمياء التحليلية مع اتحاد الجمعيات الكيميائية الإفريقية في مدينة مراكش المغربية وسط حضور عربي وافريقي كبير.

واعربت الكيميائية موزة الشامسي عن فخرها واعتزازها بفوز الامارات وللمرة الثانية في استضافة الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الاعلى لاتحاد الكيميائيين العرب وعقد الدورة الثامنة عشرة للمؤتمر العام للاتحاد.

كما تلقت الامارات والجمعية اشادة اعضاء الاتحاد والجمعية المغربية للكيمياء التحليلية مع اتحاد الجمعيات الكيميائية الإفريقية على رعايتها للمؤتمر الثاني للكيمياء التحليلية من أجل التنمية المستدامة.

وتم خلال انعقاد الدورة الخامسة والثلاثين تسليم رئاسة الاتحاد من الجمعية الكيميائية التونسية الى الجمعية المغربية للكيمياء التحليلية والمصادقة على محضر اجتماع المجلس الاعلى لاتحاد الكيميائيين العرب في دورته 34 المنعقدة في مدينة ياسمين الحمامات بالجمهورية التونسية واعتماد التقريرين الاداري والمالي للأمانة العامة.

وناقش المجلس الاعلى للاتحاد مستجدات معجم اكسفورد وعقد الاولمبياد العربي الثامن للكيمياء ووضع المجلة العربية للكيمياء وتوثيق تاريخ اتحاد الكيميائيين العرب واقامة الاسبوع العربي للكيمياء.

كما اعتمد استضافة الجمعية الكويتية للكيمياء للدورة الـ 37 للمجلس الاعلى للاتحاد واستضافة الجمعية الكيميائية السودانية للدورة 38 للمجلس الاعلى وعقد المؤتمر الـ 19 للاتحاد بها.

وأكدت الجمعية الكيميائية الإماراتية على هامش اجتماعات الجمعيات الكيميائية الخليجية الخاصة بمناقشة مشروع “اتحاد الكيميائيين الخليجي” عن دعمها وترحيبها الكبير بمبادرة تأسيس اتحاد الكيميائيين الخليجي وتسجيله بأحد أقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبدعم من الجمعية الكيميائية الإماراتية، يصدر اتحاد الكيميائيين العرب كتاب “الكيمياء العامة المتقدمة” في جزئها الأول وقريباً يصدر الثاني تتلوه مجموعة مراجع علمية في أوجه فروع الكيمياء الحديثة باللغة العربية لتكون مرجعا معتبرا لدارسي الكيمياء في الوطن العربي وفق المعايير العالمية وذلك للإسهام في تعزيز مكانة اللغة العربية لدراسة العلوم ورأب الفجوة نتيجة تسارع تطور العلوم بالرغم من محدودية الدعم لهذه الجهود.

إنجازات الشامسي

وقادت الكيميائية موزة سيف مطر الشامسي العديد من الإنجازات في مجال التربية والكيمياء والمناهج لدولة الإمارات، وكللت إنجازاتها بالجمعية الكيميائية الإماراتية التي أنشئت على يد مجموعة من الكوادر الوطنية التي ترأستها، وقادت طلاب دولة الإمارات لإنجازات متعددة كان آخرها حصول طلبة الإمارات على المراكز الأولى الثلاثة في آخر أولمبياد كيمياء عربي.

وهي مديرة نطاق وموجهة كيمياء بمنطقة رأس الخيمة التعليمية وعضو مجلس أمناء جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز التعليمي وعضو اللجنة المكلفة من الهيئة الاتحادية للتدريب على نظام ادارة الأداء السنوي بوزارة التربية، إضافة لكونها عضو مجلس الموهوبين بالأردن وعضو لجان تأليف ومواءمة مناهج العلوم والكيمياء وعضو لجنة اعداد الوثيقة الوطنية لمناهج العلوم وعضوة لجان تحكيم جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز.

وعضو لجان التحكيم المركزي لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي والمتميز إضافة الى العديد من العضويات الأخرى، ومن انجازاتها تأسيسها لأول جمعية كيميائية للإمارات وحصولها على جائزة خليفة التربوية وجائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز “فئة الموجه المتميز”.

وهي حاصلة كذلك على جائزة الأم المتميزة، وحضرت اكثر من 45 مؤتمراً علمياً وتربوياً وأكثر من 30 ندوة تربوية وقدمت أوراق عمل في الكيمياء خلال مؤتمرات داخل وخارج الدولة إضافة إلى أوراق تدريبية وتربوية وعلمية وثقافية واجتماعية كذلك مجموعة من الدراسات العلمية والبحوث الإحصائية والمنهجية.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *