الإمارات توزع 10 آلاف سلة غذائية بالمدن اليمنية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الإمارات توزع 10 آلاف سلة غذائية بالمدن اليمنية

مساعدات غذائية إماراتية لليمنيين
مساعدات غذائية إماراتية لليمنيين
اخبار خليجي

الإمارات توزع 10 آلاف سلة غذائية بالمدن اليمنية

واصلت دولة الإمارات جهودها الخيرية والإنسانية على الساحة اليمنية في إطار المشاريع التي تنفذها لمساعدة السكان على استعادة عافيتهم ومواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقرارهم.

وفي إطار الدور الإنساني الفاعل الذي تقوم به الدولة للتخفيف من معاناة الأشقاء وفاء لقيمها وثوابتها الإنسانية الأصيلة، بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية توزيع 10 آلاف سلة غذائية في مديرية قشن بمحافظة المهرة وذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية، الذي يستهدف في هذه المرحلة 3 مديريات هي : قشن وسيحوت والمسيلة.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر أن عملية توزيع السلال الغذائية جاءت انطلاقا من الحرص الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للأشقاء وتقديم يد العون والمساعدة للشعب اليمني بهدف تغلبه على الأزمة التي يعيشها جراء الحرب الذي أشعلها الانقلابيون.

ولفتت إلى دور هذه السلال في التخفيف إلى حد كبير من معاناة أهالي المهرة خاصة في هذه الظروف التي تشهدها البلاد منوهة إلى مساعدات عدة مماثلة استفاد منها قطاع واسع من أبناء المحافظة الفترات الماضية.

وأوضحت انه تم توزيع المساعدات على المديريات الثلاث بنسب متفاوتة بواقع 2734 سلة غذائية في مديرية قشن و2893 سلة غذائية في مديرية سيحوت و3375 سلة في مديرية المسلة.

وأكدت الهيئة ان هذه السلال الغذائية ستخفف إلى حد كبير من معاناة أهالي هذه المديريات نتيجة للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء الظروف التي تمر بها البلاد مشيدة باهتمام السلطة المحلية ممثلة بالشيخ محمد عبدالله كدة محافظ المهرة.

وعبر أهالي المهرة عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات وما تقدمه هيئة الهلال الأحمر من مساعدات إنسانية، منوهين إلى أن السلال الغذائية جاءت في الوقت المناسب، في ظل معاناة الأهالي وحاجتهم الماسة لمختلف المساعدات وخاصة الغذائية.

على صعيد آخر واصلت دولة الإمارات دعمها المستمر لمحافظة عدن ورفدت اليوم شرطة مرور عدن بـ 10 دراجات نارية.

وقال سلال حسين أحمد نائب مدير الحركة والآليات بمرور عدن ” تسلمنا الدفعة الثانية من الدراجات النارية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضمن الدعم الدائم الذي تقدمه لعدن وبقية المدن المحررة”.

وأوضح أن هذه الدراجات ستسهم بدور كبير في تعزيز وتفعيل دور المرور معبرا عن شكره لدولة الإمارات حكومة وشعبا على الدعم والتضحيات التي تقدمها لأبناء عدن خاصة واليمن عامة.

وقال أثير أحمد محمد مدير إمداد مرور عدن إن الدعم الإماراتي الجديد يأتي ضمن المنظومة الأمنية لمرور عدن لتعزيز دور الأمن والشرطة والمرور والمساهمة في استتباب الوضع والدفع بعجلة الحياة إلى الأمام معربا عن شكره للجهود الجبارة التي تبذلها دولة الإمارات.

يشار إلى أن دولة الإمارات بذلت جهودا لافتة في إعادة إعمار قطاع الشرطة والأمن والمباني الحكومية ومنها ترميم وصيانة 14 مركزا ومبنى حكوميا وتأثيث 3 مراكز شرطة هي خور مكسر والمعلا والقاهرة والشيخ عثمان وكريتر والممداره وكابوتا والبساتين ومراكز الدفاع المدني في المعلا والشيخ عثمان وكريتر.

ومن هذه المباني أيضا معسكر خفر السواحل والمرحلة الأولى للسجن المركزي- المنصورة ومركز شرطة البريقة الذي يجرى العمل فيه حاليا.

جدير بالذكر أن الإمارات سلمت شرطة عدن 18 سيارة شرطة و5 راجات نارية و 8 سيارات إطفاء و50 بدلة إطفاء إضافة إلى 58 سيارة نوع FJ و10 آلاف بدلة شرطة وجهاز تفتيش الأمتعة في المطار.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *