"الإمارات للطاقة النووية" توقع اتفاقية للدعم التشغيلي للمحطات الأربع في براكة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “الإمارات للطاقة النووية” توقع اتفاقية للدعم التشغيلي للمحطات الأربع في براكة

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية
مؤسسة الإمارات للطاقة النووية
الإمارات محليات

“الإمارات للطاقة النووية” توقع اتفاقية للدعم التشغيلي للمحطات الأربع في براكة

image_pdfimage_print

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة المائية والنووية بمقر المؤسسة في أبوظبي اليوم الأحد، اتفاقية لتقديم خدمات الدعم التشغيلي لمحطات الطاقة النووية السلمية في موقع براكة بالمنطقة الغربية لأبوظبي، وذلك تأكيداً على التزام الطرفين تجاه العمليات الآمنة في مفاعلات الطاقة النووية المتقدمة 1400 “APR1400”.

جاء ذلك خلال حفل رسمي حضره الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، المهندس محمد إبراهيم الحمادي، والرئيس التنفيذي للشركة الكورية للطاقة المائية والنووية، سيوك شو، إلى جانب عدد من مسؤولي الجانبين.

الالتزام التام

وأكد محمد إبراهيم الحمادي وسيوك شو “الالتزام التام من الجانبين بعمليات التشغيل الآمنة بمفاعلات الطاقة النووية المتقدمة 1400 في المحطات الأربع في براكة”.

وبموجب الاتفاقية سترسل الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية خبراء نوويين متخصصين إلى محطة براكة للطاقة النووية، من بينهم مشغلو غرف التحكم بالمفاعلات لدعم شركة “نواة” للطاقة، وهي الجهة التشغيلية التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وذلك للمساعدة في ضمان السلامة والأمان في عمليات المحطات بفضل خبرتهم الطويلة في هذا المجال.

400 خبير

وسترسل الشركة الكورية بموجب الاتفاقية نحو 400 خبير سنوياً حتى عام 2030، وسيتوجب عليهم اجتياز امتحانات رقابية وفقاً للأنظمة التي وضعتها الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وذلك للحصول على رخصة تشغيل تكنولوجيا “مفاعلات الطاقة النووية المتقدمة 1400” وإدارتها في دولة الإمارات.

Print Friendly