#الإمارات و #العراق و #الهند الأعلى في عدد الخريجين غير العمانيين بـ #السلطنة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » #الإمارات و #العراق و #الهند الأعلى في عدد الخريجين غير العمانيين بـ #السلطنة

إجمالي الطلبة الخريجين
إجمالي الطلبة الخريجين
سلطنة عمان محليات

#الإمارات و #العراق و #الهند الأعلى في عدد الخريجين غير العمانيين بـ #السلطنة

image_pdfimage_print

بلغ عدد الخريجين غير العمانيين للعام الأكاديمي 2015/‏‏‏2014م 567 خريجا، منهم 297 خريجا من دول أجنبية مختلفة كالهند وباكستان وإيران وألمانيا وأمريكا واليابان وتنزانيا وتركيا والمملكة المتحد وتصدرت الهند هذه الدول في إجمالي الطلبة الخريجين غير العمانيين بنسبة 56.2%.

بينما تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة “69.6%”، فيما تصدرت جمهورية العراق الدول العربية من حيث عدد الطلاب المتخرجين من غير العمانيين وبلغت نسبتهم “21.4%”.

جاء ذلك في الإحصاءات الصادرة من دائرة الإحصاء بمركز القبول الموحد للعام الأكاديمي مؤخرا، حيث بلغ إجمالي عدد خريجي التعليم العالي من العمانيين وغير العمانيين للعام الأكاديمي “2015/‏‏‏2014م” “18605” طلاب وطالبات بنسبة زيادة قدرها “0.8” عن العام السابق 20‏‏2013م، وقد تخرج “9726” منهم من مؤسسات التعليم العالي الحكومية بينما تخرج “8879” من مؤسسات التعليم العالي الخاصةوعلى صعيد المؤهلات جاءت أعلى نسبة للخريجين من مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة من حملة مؤهل البكالوريوس/‏‏‏ليسانس بنسبة 65.1 % تلاها مؤهل الدبلوم بنسبة 30.0 % ثم مؤهلا الماجستير والدكتوراه بنسبة 4.8% و0.1% على التوالي.

وتركزت تخصصات هؤلاء الخريجين في لات الإدارة والتجارة تليها الهندسة والتكنولوجيا المرتبطة بها ومن ثم تكنولوجيا المعلومات.

Print Friendly