الاتحاد الإنجليزي يجمد ويغرم سام ألاردايس
الرئيسية » رياضة » الاتحاد الإنجليزي يجمد ويغرم سام ألاردايس

سام ألاردايس
سام ألاردايس
أوروبا رياضة

الاتحاد الإنجليزي يجمد ويغرم سام ألاردايس

image_pdfimage_print

ألمح المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مارتن جلين، أمس السبت، لإمكانية “تغريم وتجميد” سام ألاردايس، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي، وذلك على خلفية تورطه في قضية فساد تتعلق بانتقالات لاعبين.

وبعد شهرين من تعيين ألاردايس، 61 عاماً، كمدرب للمنتخب الإنجليزي، نشرت صحيفة تليغراف البريطانية الثلاثاء الماضي مقطع فيديو تم تصويره بكاميرا خفية، يشرح فيه المدير الفني للمنتخب، من بين قضايا أخرى، كيفية التحايل على القوانين في مسألة انتقالات اللاعبين.

وأوضح جلين “من الجائز جداً أن يتم تغريمه أو تجميده. لسن أنا من يتخذ القرار، ولكن بمجرد الانتهاء من مراجعة كافة الأدلة، سيصدر القرار”.

ويظهر شريط الفيديو تفاوض سام مع رجال أعمال، وهم في الحقيقة صحافيون انتحلوا هذه الصفة من دون علم المدرب، حول اتفاق بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني (460 ألف يورو) لتمثيل شركة استثمار آسيوية وإلقاء محاضرات في بعض المناسبات الرياضية.

ويشرح سام كيفية “الالتفاف” على قواعد اتحاد كرة القدم في إتمام صفقات انتقالات اللاعبين التي وضعها الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2008 ، والتي تحظر وجود طرف ثالث في التعاقدات.

وينتظر الاتحاد الإنجليزي أن تكشف الصحيفة واسعة الانتشار النقاب عن كافة الأدلة التي بحوزتها من أجل اتخاذ القرار المناسب ضد ألاردايس.

وأعرب جلين عن شعوره بـ”الإحباط” إزاء ما ارتكبه المدرب المخضرم وأن قرار إقالته “لم يكن سهلاً على الإطلاق”.

وأكد “أعتقد أنه كان الاختيار الأمثل بالنسبة لنا نظراً لقيمته الكبيرة في كرة القدم”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *