الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين يأمل في انضمام سلطنة عمان - الوطن العربي
الرئيسية » اقتصاد » الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين يأمل في انضمام سلطنة عمان

سياحة سلطنة عمان
سياحة سلطنة عمان
اقتصاد

الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين يأمل في انضمام سلطنة عمان

image_pdfimage_print

قالت ماري كلارك المدربة المعتمدة من الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين:إن الاتحاد سعيد بوجوده في السلطنة وتأمل في انضمام السلطنة إلى الاتحاد وهو المنظمة العالمية التي تمثل مهنة الإرشاد السياحي. جاء ذلك خلال افتتاح الدورة التدريبية “ المهارات العملي للإرشاد السياحي “ .

وأكدت ماري كلارك على أهمية المرشد الذي هو واجهة الدولة المضيفة للسياح ويكاد يكون من المؤثرين البارزين في نجاح التجربة السياحة.

وتنظم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا الدورة التدريبية الأولى في المهارات العملية للإرشاد السياحي وهو البرنامج المعتمد والمقدم من قبل الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين. واحتضنت وزارة السياحة فعاليات هذه الدورة في مقرها بديوان عام الوزارة وتستمر الدورة من 21 إلى 29 أغسطس الجاري .

وقد افتتحت سعادة وكيلة وزارة السياحة الدورة وتقدمت بالشكر للمرشدين والشركات السياحية لاستثمارهم الوقت والمشاركة في مثل هذه الدورات وأكدت سعادتها على أن المرشد السياحي هو سفير للسلطنة بما يقدمه من تعريف لثقافة و حضارة البلد.

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها الدورة التدريبية في مهارات الإرشاد السياحي المقدمة من قبل الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين وتقام في السلطنة.

وتهدف هذه الدورة إلى رفع مهارات المرشدين في سيكولوجية السائح، وطرق التعريف بالمواقع والمقتنيات الأثرية وإدارة المجموعات والجولات المتحفية والجولات سيرًا على الأقدام والجولات في الحافلات السياحية. كما تناقش الدورة مواضيع عن كيفية التخطيط وإدارة الوقت ومختلف مهارات الحديث والتواصل مع السياح، إضافة إلى كيفية التصرف في حالات الحوادث أو الكوارث. كما ستتضمن الدورة تدريبا للمرشدين على التعريف بآليات الإرشاد في المتحف الوطني الذي فتح أبوابه مؤخرا للزوار.

ويشارك في الدورة 10 مشاركين من المتحف الوطني وشركة مارك تورز وقلعة نزوى وعدد من المرشدين السياحيين العاملين في المجال. كما يدعم الدورة كل من الطيران العماني وفندق رامادا وشركة موريا للتنمية السياحية.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *