#الاحتلال يقمع #الفلسطينيين.. و #واشنطن تكافئه - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » #الاحتلال يقمع #الفلسطينيين.. و #واشنطن تكافئه

الاحتلال يقمع الفلسطينيين في ذكرى النكبة
الاحتلال يقمع الفلسطينيين في ذكرى النكبة
اخبار رئيسى عربى

#الاحتلال يقمع #الفلسطينيين.. و #واشنطن تكافئه

قمعت قوات الاحتلال فعاليات إحياء الذكرى الـ68 للنكبة، حيث هاجم الجنود، مسيرة سلمية نظمها شبان فلسطينيون انطلقت من وسط رام الله إلى قرية بلعين.

في حين اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين في القرية وجنود الاحتلال ما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد، كما أصيب شابان أحدهما بعيار إسفنجي بالرأس والآخر بعيار حي في القدم والعشرات بحالات اختناق بينهم أطفال ونساء جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاماً.

الجنود يقمعون مسيرات سلمية والمستوطنون يعتدون على قرية في جنين
من جانب آخر، اقتحم عشرات المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال منطقة الحفيرة في سهل قرية كفيرت جنوب غرب جنين، ومارسوا أعمال عربدة، على المواطنين، وأقاموا طقوساً تلمودية، مرددين هتافات عنصرية ضد العرب والإسلام.

وطالبت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، “إسرائيل” باتخاذ التدابير اللازمة لضمان تعويض جميع ضحايا التعذيب بطرق عادلة بما في ذلك توفير خدمات إعادة التأهيل الشاملة والمتخصصة.

وجددت “إسرائيل” معارضتها للمبادرة الفرنسية لاستئناف جهود التسوية مع الفلسطينيين، وذلك قبل يومين من زيارة لوزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت إلى الكيان، في وقت قال رئيس طاقم موظفي البيت الأبيض دنيس ماكدونو إن الولايات المتحدة تجري اتصالات مع “إسرائيل” لمنحها حزمة مساعدات عسكرية هي الأكبر التي ستتلقاها دولة من واشنطن.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *