الاختبار الحقيقي لـ"الديوك" يبدأ بمواجهة "الماكينات" في اليورو - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » الاختبار الحقيقي لـ”الديوك” يبدأ بمواجهة “الماكينات” في اليورو

منتخب فرنسا امام اختبار صعب
منتخب فرنسا امام اختبار صعب
أوروبا رياضة

الاختبار الحقيقي لـ”الديوك” يبدأ بمواجهة “الماكينات” في اليورو

قام منتخب فرنسا بأكثر من المطلوب منه حتى الآن، بعد الفوز الساحق على آيسلندا 5-2، في طريقه للصعود إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” ليواجه منتخب ألمانيا.

وتلقى منتخب فرنسا دفعة معنوية هائلة بعد تسجيله 4 أهداف في الشوط الأول خلال خامس مباراة له في البطولة، كما نال مدرب الفريق ديدييه ديشان استحسان الجماهير بعد سلسلة من الانتقادات، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام ألمانيا في مرسيليا، غد الخميس، في المربع الذهبي للبطولة.

ولكن في الوقت ذاته فإن الجماهير الفرنسية تدرك جيداً المهمة التي بانتظار فريقها أمام المنتخب الألماني، حتى وإن كان يعاني من الإصابات والإيقاف في صفوفه.

ونشرت صحيفة ليكيب، صورة لاوليفييه جيرو وهو يحتفل مع أنطوان غريزمان، وبليس ماتويدي، معلقة عليها بالقول: “أشبه بالكمال”، في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة لو باريسين نتيجة المباراة 5-2 بطول الصفحة الرئيسية.

واعترف المدرب الفرنسي ديدييه ديشان بقوة المنتخب الألماني، وقال: “ألمانيا هي ألمانيا، إنه أفضل فريق في أوروبا وفي العالم.. لن تكون جولة في المتنزه ولكن كل الاحتمالات قائمة، وعلينا تقديم كل ما بوسعنا”.

ولم يعد هناك الكثير من الوقت أمام ديشان للاستقرار على خياراته الفنية للمباراة، لكن يبدو أنه سيدفع بانطوان غريزمان في العمق الهجومي بجانب أوليفييه جيرو مجدداً، بدلاً من الاعتماد عليه في مركز الجناح الأيمن.

وتحدث ديشان عن غريزمان “أنطوان سجل بداية حذرة في البطولة، أردت ترويضه في أول ثلاث مباريات، الآن أصبح جاهزاً وأظهر أنه قناص بارع”.

ولكن الهجوم الألماني أشد قسوة من كل الفرق التي واجهتها فرنسا حتى الآن، رغم غياب ماريو غوميز بسبب الإصابة التي لحقت به.

ولن ينخدع منتخب فرنسا في غياب المدافع الألماني ماتس هوميلز للإيقاف، نظراً لأن “الماكينات” تمتلك خيارات عديدة في خط الدفاع، الذي يقوده جيروم بواتينغ.

وسجل هوميلز هدف الفوز في المباراة التي جمعت ألمانيا بفرنسا في دور ربع النهائي لمونديال 2014 بالبرازيل؟.

ولكن فرنسا ظهرت بشكل جيد خلال الفوز الودي على ألمانيا 2-0، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وهي المباراة التي تزامنت مع حدوث تفجيرات إرهابية في باريس، وخارج إستاد دو فرانس الذي استضاف المباراة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *