الازوري يواجه تحديات خططية بسبب الغيابات في اليورو - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » الازوري يواجه تحديات خططية بسبب الغيابات في اليورو

كونتي مدرب ايطاليا
كونتي مدرب ايطاليا
أوروبا اخبار منوعة رياضة

الازوري يواجه تحديات خططية بسبب الغيابات في اليورو

image_pdfimage_print

يتلون فريق مثل إيطاليا كالحرباء خلال بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بفضل مرونته الفنية، لكن مع غياب العديد من اللاعبين المؤثرين قد يحتاج المدرب أنطونيو كونتي لإعادة ترتيب أوراقه قبل مواجهة ألمانيا في ربع النهائي غدا السبت.

وأسفرت الانتصارات الأخيرة للفريق، وبينها إقصاء إسبانيا حاملة اللقب من دور الـ16، عن غيابات في الفريق الإيطالي منهم ثنائي الوسط أنطونيو كاندريفا ودانييلي دي روسي بعدما تدربا بشكل منفرد اليوم الخميس.

وسيغيب أيضاً تياغو موتا البديل المحتمل لدي روسي بسبب الإيقاف.

ولم يتبع كونتي “القيم التقليدية” للكرة الإيطالية المعروفة بقدراتها الدفاعية إذ أبدع المدرب الوطني خلال البطولة ولم يعد الإيطاليون يخشون التقدم إلى الهجوم.

ودافعت إيطاليا بذكاء في الفوز 2-0 على بلجيكا في أولى مبارياتها بالبطولة، واكتمل الانضباط بمرونة هجومية إذ عدل كونتي من طريقة اللعب 3-5-2 لتصبح 5-3-2 عندما يفقد الكرة أو 3-3-4 عند الاستحواذ عليها.

وأدى كاندريفا صاحب الجهد الوفير والتميز الخططي دوراً مهماً خلال البطولة، بينما من غير المحتمل أن ينجح البديلان المحتملان أليساندرو فلورينتسي وماتيو دارميان في تعويضه خاصة في الجانب الهجومي.

وحرم الضغط الإيطالي المكثف إسبانيا من الظهور بشكل جيد في المباراة وخسرت 0-2 وحد النهج الخططي لكونتي من تأثير لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

ولم تخسر إيطاليا أمام ألمانيا في مباراة رسمية بأي بطولة لكن كونتي سيجد نفسه مضطراً لمواجهة التهديد الألماني وتعويض الغيابات.

ومع احتمالية غياب دي روسي وموتا ربما يستعين كونتي بستيفانو ستورارو وماركو بارولو في خط الوسط.

وقد يدفع كونتي أيضاً بإيمانويلي جياكيريني كمهاجم ثالث إلى جانب إيدر وغراتسيانو بيليه على أن يضع فلورينتسي ودي شيليو في الجانبين ويلعب بطريقة 3-4-3.

وأضاف دي شيليو “لو لعبنا كفريق بروح وتصميم سنظهر بشكل جيد ويمكن أن نهز ألمانيا”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *