الانتخابات البلدية اللبنانية تنطلق غداً والجيش يتعهد تأمينها - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » الانتخابات البلدية اللبنانية تنطلق غداً والجيش يتعهد تأمينها

الجيش اللبنانى
الجيش اللبنانى
اخبار عربى

الانتخابات البلدية اللبنانية تنطلق غداً والجيش يتعهد تأمينها

ينطلق قطار أولى المحطات الانتخابية البلدية والاختيارية، في بيروت والبقاع، غداً الأحد، وارتفعَت بالتالي حماوة التحضيرات مع اكتمال عقدِ اللوائح، فيما بلغ الاستنفار الحكومي والإداري واللوجستي والأمني ذروته، خاصة أن قيادة الجيش أعلنت في بيان، أمس، أنها أتمّت اتخاذ جميع التدابير الكفيلة بالحفاظ على أمن العملية الانتخابية، وتمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم في صناديق الاقتراع، ضمن أجواء من الحرية والطمأنينة والديمقراطية، في وقت اتهم رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري “حزب الله” مباشرة، بتعطيل الانتخابات الرئاسية.

ودعت قيادة الجيش المواطنين إلى التجاوب التام مع هذه التدابير، حفاظاً على أمنهم وسلامتهم، بما في ذلك إبلاغ أقرب مركز عسكري عن أي إشكالٍ أمني، مؤكدة أنّها لن تتهاون مع أي محاولة للإخلال بالأمن أو لعرقلة سير الانتخابات بأي وسيلة كانت، وذلك تحت طائلة توقيف المخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختص.

كما عزّز الجيش انتشاره وإجراءاته الأمنية في بلدة عرسال البقاعية، وعمل على نشر عناصره داخلها، وفي محيطها وفي محيط مركزي الاقتراع، وعلى طول الطرق المؤدية إلى المركزين، بهدف مواكبة سير الانتخابات البلدية والاختيارية والمحافظة على أمن المقترعين، وبدأ بتسيير دورياته داخلها.

ومن جانب آخر، أكد رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري أنه “لا مشكلة لدينا في الديمقراطية في الانتخابات البلدية في بيروت، ونحن مقابلون بالمناصفة والانتخابات على عكس غيرنا الذي يعطلها”.

وأشار في تصريح له بعد زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في بكركي، أمس، أن من يعطل الانتخابات الرئاسية، هو فريق حزب الله.