الانتخابات البلدية تنطلق اليوم من بيروت والبقاع - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » الانتخابات البلدية تنطلق اليوم من بيروت والبقاع

لبنان : انتخابات البلديات والمخاتير في بيروت والبقاع اليوم
لبنان : انتخابات البلديات والمخاتير في بيروت والبقاع اليوم
اخبار عربى

الانتخابات البلدية تنطلق اليوم من بيروت والبقاع

تنطلق، اليوم الأحد، الانتخابات البلدية والمخاتير في لبنان، في مرحلتها الأولى في محافظة بيروت ومحافظتي البقاع، حيث يتوقع أن تبدأ النتائج بالظهور منتصف الليلة.

وكانت الحملات الانتخابية قد شهدت أوجها، أمس، حيث تزينت شوارع المدن والقرى بصور ولافتات المرشحين، وتحدث المرشحون عن برامجهم الانتخابية لأنصارهم مشددين على ضرورة إبقاء المعارك البلدية بعيدة عن “اللعبة السياسية”، ومع ذلك دخلت الأحزاب على الخط ووضعت يدها في هذه المعارك في العديد من المناطق.

وأكملت عملية توزيع الأقلام وتنظيم انطلاق هيئات أقلام الاقتراع، بينما أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي منع سير الدراجات الآلية اعتباراً من الساعة السابعة من صباح كل يوم أحد وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً في كل مرحلة انتخابية.

وشدد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان على أهمية إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في “الظرف الصعب الذي يمر به الوطن”، داعياً جميع اللبنانيين إلى المشاركة الواسعة وبكثافة والقيام بواجبهم الوطني بانتخاب ممثليهم في المجالس البلدية.

من جهة أخرى، أقفلت أمس الأول أبواب الترشيح للمقعد النيابي الشاغر في منطقة جزين، بوفاة النائب ميشال حلو، حيث وصل عدد المرشحين إلى 7.
أمنياً، فكّك الخبير العسكري اللبناني عبوة ناسفة شديدة الانفجار عند مستديرة بلدة سعد نايل في وادي البقاع شرقي البلاد.

وأصيب 6 سجناء بإصابات طفيفة في أعمال شغب داخل سجن القبة في مدينة طرابلس شمال لبنان.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *