البث المباشر على فيسبوك متاح للجميع - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » البث المباشر على فيسبوك متاح للجميع

فيسبوك
فيسبوك
تكنولوجيا سوشيال ميديا مواقع تواصل

البث المباشر على فيسبوك متاح للجميع

يتجه موقع فيسبوك بسرعة صاروخية لمنافسة يوتيوب في عالم البث المباشر للفيديو، وقد أصبحت هذه الميزة تقريبا متوفرة لجميع مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، الذي وصل عدد مشتركيه إلى 1.6 مليار.

وتتيح تلك الميزة في فيسبوك لمستخدمي الهواتف الذكية البث المباشر من كاميرات أجهزتهم عبر الإنترنت لأصدقائهم على فيسبوك أو لأعضاء الصفحات التي يديرونها.

وفي بادئ الأمر كانت ميزة البث المباشر متوفرة فقط لمجموعة مختارة من المستخدمين، لكن موقع فيسبوك بدأ منذ أكثر من أسبوع توفيرها لكل المستخدمين، وخاصة للصفحات بمختلف أحجامها واختصاصاتها.

ومع ميزة البث المباشر، سيكون أصحاب الصفحات الكبيرة أمام فرصة للتواصل مباشرة مع معجبيهم، والتواصل معهم كما لو كانت لديهم قنواتهم التلفزيونية الخاصة.

كيف تشغل هذه الميزة

أولا، لابد من التأكد أن فيسبوك أضاف بالفعل ميزة البث المباشر إلى حسابك أو إلى الصفحات التي تديرها، ويمكنك التحقق بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر هاتف iOS أو أندرويد.

بعد تسجيل الدخول اضغط على زر Status، وعندها يظهر المربع الذي اعتدت أن تكتب فيه “البوست” أو المنشور، وإذا كانت ميزة البث المباشر أضيفت إلى حسابك فستجد رمزا على شكل رأس تخرج منه دوائر تمثل إشارات البث.

إذا وجدت الرمز المطلوب اضغط عليه، فيقوم فيسبوك بالتأكد من أنك على اتصال سريع بالإنترنت يمكنك من البث المباشر، ثم يقوم بتشغيل الكاميرا، وهنا عليك الاختيار بين البث من الكاميرا الأمامية أو الخلفية لهاتفك الجوال.

يتيح فيسبوك بعد ذلك لك كتابة عنوان فيديو البث المباشر، ومن ثم الضغط على زر Go Live ليبدأ البث لمتابعي الصفحة أو أصدقائك على فيسبوك، علما أن الموقع يقوم بتنبيههم إلى أن الصفحة الفلانية أو الشخص الفلاني بدأ يبث بشكل مباشر.

وفور بداية البث يتيح الموقع للمتابعين التعليق بشكل مباشر على الفيديو المباشر، كما يتيح لصاحب الصفحة الرد على التعليقات أو حظر بعض المعلقين. وكذلك فإن بإمكان أي متلقي للبث إخطار فيسبوك في حال وجد في المادة التي تبث مباشرة أي إساءة أو محتويات غير مرغوبة.

ويمكن لأغلب المستخدمين بث الفيديو بشكل مباشر لمدة نصف ساعة، وبعد انتهاء البث يقدم لك فيسبوك خيار بحفظ الفيديو على صفحتك.

فيسبوك
فيسبوك

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *