البحرين: أحكام بالسجن وإسقاط الجنسية بقضية داعش
الرئيسية » اخبار » البحرين تصدر أحكاما بحق المتهمين بقضية داعش

البحرين: أحكام بالسجن وإسقاط الجنسية بقضية داعش
البحرين: أحكام بالسجن وإسقاط الجنسية بقضية داعش
اخبار خليجي رئيسى

البحرين تصدر أحكاما بحق المتهمين بقضية داعش

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البحرين حكما الخميس، بالسجن المؤبد على متهم، والسجن 15 سنة على 23 متهما، وأمرت بمصادرة المضبوطات وإسقاط الجنسية عن 13 متهما.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغا في فبراير 2015، من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، مفاده أن التحريات دلت عن قيام المتهم الأول بتجنيد المتهمين الثاني والثالث وضمهما إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

كما سهل الأول للمتهم الثاني السفر إلى سوريا وتلقي التدريبات العسكرية على يد أفراد التنظيم، وكلف الثاني والثالث بتجنيد المزيد من العناصر البحرينية وتسهيل سفرهم إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

وتمكن المتهمين الثاني والثالث من تجنيد عدد من المتهمين الآخرين، وقد توجه العديد منهم إلى المشاركة في الأعمال القتالية التي يقوم بها التنظيم خارج البحرين، كما أنهم يقومون من خلال برامج التواصل الاجتماعي بتحريض أفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام بالخروج عن الطاعة والتحول عن أداء واجباتهم العسكرية والانضمام إلى جماعتهم الإرهابية.

وبإجراء المزيد من التحريات تبين أنه تم تكليف مجموعة من عناصر التنظيم المتواجدة بالبحرين بالقيام بعمليات إرهابية داخل البحرين، متمثلة بعمليات انتحارية بدور العبادة على غرار ما تم بالدول المجاورة من قبل التنظيم الإرهابي.

تم القبض على ثمانية من المتهمين وعرضهم على النيابة العامة والتي قامت باستجوابهم وأمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة القضية وإحالتهم للمحكمة واستندت النيابة إلى الأدلة القولية من شهادة الشهود وإقرار المتهمين والأدلة الفنية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *