البحرين: نستنكر محاولة إيران تسييس موسم الحج
الرئيسية » اخبار » البحرين: نستنكر محاولة إيران تسييس موسم الحج

00002
اخبار اخبار منوعة خليجي

البحرين: نستنكر محاولة إيران تسييس موسم الحج

أعرب وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الخميس، عن استنكار بلاده لمحاولة إيران تسييس موسم الحج في السعودية، من خلال التصريحات العدائية المتكررة من كبار المسؤولين الإيرانيين.

وطالب الشيخ خالد طهران بوقف تدخلاتها في الشؤون العربية الداخلية، والكف عن ممارساتها التي تمس الأمن القومي العربي.

كما دعا الوزير البحريني إيران إلى إنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى، طنب الصغرى، أبوموسى)، والاستجابة لمساعي دولة الإمارات العربية المتحدة في حل هذه القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.

وفي حديثه أمام وزرء الخارجية العرب خلال اجتماعات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ١٤٦ أعرب وزير خارجية البحرين عن أسفه لعدم التوصل لاتفاق بين الحكومة اليمنية والانقلابيين من خلال مفاوضات الكويت التي رعتها الأمم المتحدة.

ودان خطوات الانقلابيين التي عقدت الوضع في اليمن. وأكد التزام المنامة في المشاركة في التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن.

وبخصوص الأزمة السورية، شدد وزير الخارجية البحريني على ضروروة مواصلة العمل لتأمين وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق السورية، وكذلك للسوريين في دول الجوار السوري. وأكد على أهمية المشاورات بين روسيا والولايات المتحدة لحل الأزمة السورية.

وفي القضية الفلسطينية طالب آل خليفة بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف تعنتها المستمر والمتمثل في زيادرة وتيرة الاستيطان وحصار الفلسطينيين والاعتداء المستمر على المسجد الأقصى. وكذلك العمل على إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي الشأن الليبي الشيخ خالد حرص بلاده على أمن واستقرار دولة ليبيا، مطالبا الليبيين بتوحيد الجهود لتعزيز المصالحة الوطنية وبناء الدولة الليبية والقضاء على الجماعات الإرهابية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *