البرلمان يطالب الحكومة بالرد على إساءة إيران لأمير الكويت - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » البرلمان يطالب الحكومة بالرد على إساءة إيران لأمير الكويت

عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
اخبار خليجي

البرلمان يطالب الحكومة بالرد على إساءة إيران لأمير الكويت

احتج نواب البرلمان الكويتي على تغطية وكالة “فارس” الإيرانية لأنباء عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، مطالبين برد رسمي من حكومة بلادهم على ذلك.

ويأتي هذا التوتر عقب خطاب أمير الكويت في مؤتمر القمة العربية الـ 27 في نواكشوط والذي طالب فيه إيران بـ”الكف” عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

فإن النائب مبارك الخرينجو استنكر “التصريحات الاستفزازية وغير المسؤولة” الصادرة من وسائل الإعلام الإيرانية، مؤكدا “رفض واستنكار كل أهل الكويت والخليج التصريحات التي تمس رموز الكويت ورموز دول الخليج العربي كافة”، واعتبر أن هذه التصريحات من الإعلام الإيراني “لا تخدم مبدأ حسن الجوار والتعاون المشترك بين دول المنطقة”.

وأضاف أن “كلمة الأمير حددت الطريق والمسار الصحيح لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة وأشارت إلى الدور الإيراني المشبوه في زعزعة الاستقرار والسلام في المنطقة”.

من جانبه، قال النائب أحمد مطيع إن “ما تقوم به إيران من تصرفات همجية ومساس بالكويت وأميرها يجب أن يواجه برد رسمي من وزارة الخارجية الكويتية وكذلك وزارة الإعلام الكويتية”.

بدوره، طالب النائب حمود الحمدان إيران “باحترام القرارات والمواثيق الدولية وعدم اعتداء وتجاوز زوارقها العسكرية على مياه المنطقة المغمورة التي تعود الحقوق السيادية عليها للكويت والسعودية فقط”.

وقد أعربت السعودية والكويت، في رسالة احتجاجية مشتركة وجهت إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء، عن استيائهما من “الاعتداءات والتجاوزات” المتكررة من الزوارق العسكرية التابعة لإيران في مياه المنطقة المغمورة، المحاذية للمنطقة المغمورة المقسومة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *