#البرلمان_الفرنسي يفشل في الإطاحة بـ #حكومة_فالس - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عالم » #البرلمان_الفرنسي يفشل في الإطاحة بـ #حكومة_فالس

البرلمان الفرنسي
البرلمان الفرنسي
اخبار عالم

#البرلمان_الفرنسي يفشل في الإطاحة بـ #حكومة_فالس

فشل التكتل اليميني المعارض في البرلمان الفرنسي أمس الخميس في حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء مانويل فالس بعد قرارها تبني قانون العمل الجديد (الخمري) دون تصويت البرلمان عليه.

وقال تلفزيون (فرانس 24) الرسمي ان نواب اليمين المعارض بعد نجاحهم في تقديم مذكرة لطرح الثقة بالحكومة “فشلوا في جمع الأصوات الكافية لاسقاطها”.

واوضح التلفزيون انهم “تمكنوا من جمع 246 صوتا الا ان الحد الأدنى المطلوب هو 288 صوتا” مضيفا انه من المقرر ان يتم مناقشة القانون في مجلس الشيوخ الفرنسي.

من جهته دافع فالس عن قرار حكومته بشأن القانون (الخمري) نسبة الى وزيرة العمل مريم الخمري التي قدمته قائلا “انه قانون يضمن تقدم فرنسا للأمام في المجالين الاجتماعي والعمالي”.

واعتبر فالس في كلمة امام البرلمان الفرنسي نقلها (فرانس 24) ان مساعي الإطاحة بالحكومة “مغامرة ومبادرة خطيرة في ظل التقدم الذي أحرزته في عدة قطاعات سيما الامن الداخلي ومكافحة الارهاب”.

واشار الى “انه تم اعتماد اكثر من 400 تعديل على القانون الأصلي وفقا لتسوية وتفاهم مع النقابات” مجددا التأكيد على “ان الرئيس فرانسوا هولاند اعطانا في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء مسؤولية تحقيق الأهداف التي يسعى اليها القانون”.

ودعا فالس المجتمع الفرنسي ان “ينأى بنفسه” عن منفذي أعمال العنف ضد مؤسسات الدولة اثناء التظاهر ضد القانون مؤكدا “اننا نعطي الثقة للحوار الاجتماعي ولكن لا نرحب بالعنف”.

ومن المقرر ان تنظم احتجاجات وإضرابات في عدة مدن فرنسية الأسبوع المقبل دعت اليها النقابات العمالية لرفض القانون.

وكان نواب يساريون واشتراكيون اخفقوا في تقديم مذكرة بحجب الثقة عن الحكومة بفارق صوتين فقط حيث لم يتمكنوا من جمع اكثر من 56 توقيعا على النص الخاص بهم.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *