البشمركة تحرر 9 قرى في محافظة نينوى وتستعد لمعركة الموصل
الرئيسية » اخبار » البشمركة تحرر 9 قرى في محافظة نينوى وتستعد لمعركة الموصل

الهجوم الكردي تم بغطاء جوي من مقاتلات التحالف
الهجوم الكردي تم بغطاء جوي من مقاتلات التحالف
اخبار رئيسى عربى

البشمركة تحرر 9 قرى في محافظة نينوى وتستعد لمعركة الموصل

استعادت قوات البشمركة 9 قرى من تنظيم داعش في سهل نينوى، بعد هجوم واسع، ومن محاور عدة، شنته القوات شرق الموصل في العراق، بإسناد من طيران التحالف الدولي.

وعمد عناصر داعش إلى إحراق إطارات سيارات لحجب مواقعهم عن الطائرات.

وأضاف مسؤول كردي، رفض الإفصاح عن هويته، أن الهجوم يأتي ضمن عمليات تمهيدية لتضييق الخناق على داعش، واستعداداً لمعركة استعادة الموصل.

وتشارك في هذه المعركة القوات الكردية المتمثلة بالبشمركة والفصائل التابعة لها من القوات الخاصة وقوات حماية حدود إقليم كردستان، بالإضافة لقوات سهل نينوى المكونة من عناصر آشورية وكلدانية تلقت تدريبات على يد مدربين أكراد وأميركيين، ومن المتوقع أن توكل لهذه القوة حماية مناطق سهل نينوى بعد طرد “داعش” منها.

من جانبها، ذكرت مصادر كردية أن عمليات الإسناد الجوي ستنحصر بمقاتلات التحالف الدولي، وبمشاركة مستشارين على الأرض بقيادة الجيش الأميركي.

يأتي هذا بينما تحقق القوات العراقية المشتركة تقدما في ناحية القيارة حيث سيطرت على عدد من القرى والمناطق شمال وجنوب قاعدة القيارة الجوية جنوب نينوى.

هذا وأفاد مصدر عسكري في نينوى أن تنظيم داعش أعدم 60 منتسبا سابقا في شرطة محافظة نينوى بتهمة التعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية المتواجدة جنوب الموصل.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *