"البلدي" يوافق على تطوير وزيادة مساحة المدينة الترفيهية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “البلدي” يوافق على تطوير وزيادة مساحة المدينة الترفيهية

مهلهل الخالد
مهلهل الخالد
الكويت محليات

“البلدي” يوافق على تطوير وزيادة مساحة المدينة الترفيهية

وافق المجلس البلدي في جلسته برئاسة مهلهل الخالد على طلب شركة المشروعات السياحية تطوير المدينة الترفيهية من خلال التوسع إلى الأرض الملاصقة لها “منتزه الشيخ زايد” لتصبح مساحتها الإجمالية 650ر2 مليون متر مربع.

وقال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي إن هناك توصية من مجلس الوزراء بتنشيط السياحة الداخلية في الكويت من خلال تطوير المدينة الترفيهية حيث تمت الاستعانة بمستشار عالمي أوصى بزيادة مساحة المدينة لتشمل على العديد من الخدمات الجديدة.

ووافق المجلس في الجلسة على مشروع تقسيم وتطوير عقارات بمنطقة الدعية لإنشاء مشروع سكني متكامل الخدمات والمرافق حيث ستزيد مساحته الاجمالية عن 210 آلاف مترمربع وسيضم العديد من العقارات والشقق السكنية إضافة إلى المحال التجارية والمطاعم المختلفة.

وناقش المجلس جميع معاملات اللجان المختلفة للأعوام الممتدة من 2013 حتى نهاية 2015 وأوصى بإحالتها الى الجهاز التنفيذي في البلدية لتحديث البيانات ومخاطبة الجهات المختصة كما أحال المجلس عددا من المعاملات في حين وافق على معاملات أخرى.

واطلع المجلس على تقرير بلدية الكويت والحملة التي أقامتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة من خلال قيام البعض باستخدام تلك الأراضي السطحية العامة كمواقف خاصة للسيارات ووضع بوابات خاصة وقصرها على فئة معينة.

ووافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لإقامة نشاط بنك في ضاحية جابر العلي فيما أحال عدد من الطلبات لتحديث بيناتهم ومنها طلبا وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع مسجد بمنطقة سعد العبدالله وتخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات بمنطقة الصليبية بديلا للموقع المقرر بالمنطقة.

وأوصى المجلس بالموافقة على الاتفاقية الاستشارية والخاصة بدراسة وتصميم الإشراف على تنفيذ وصيانة الطريق الإقليمي الجزء الجنوبي “المرحلة الثانية” والخاص بتصميم التقاطعات الواقعة بطريق المقوع والتي تخدم مطار الكويت الجديد.

وأحال المجلس كتب وزارة الداخلية الخاص بشكوى اهالي منطقة كيفان من الازدحام المروري الناتج من الكليات التابعة لجامعة الكويت في منطقة كيفان الى الجهاز التنفيذي لابداء رايه حول كيفية توفير مواقف للسيارات.

ووافق المجلس على طلبي شركة البترول الوطنية الكويتية وهما طلب تخصيص موقع لمشروع إنشاء رصيف بحري ووحدات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور وطلب توسعة مستودع المنتجات البترولية بمنطقة الاحمدي.

ورفض طلب احدى الشركات الخاصة بشأن الموافقة على إنشاء وصيانة وإدارة مواقف سيارات متعددة الأدوار ضمن موقع مواقف السيارات السطحية بمنطقة العقيلة حيث يجب أن تكون إدارة الموقع لشركة المرافق العمومية.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *