#البنتاغون يعلن مقتل أمير " #داعش " في #الأنبار - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » #البنتاغون يعلن مقتل أمير ” #داعش ” في #الأنبار

عناصر من القوات العراقية في الانبار
عناصر من القوات العراقية في الانبار
اخبار رئيسى عربى

#البنتاغون يعلن مقتل أمير ” #داعش ” في #الأنبار

image_pdfimage_print

أعلن البنتاغون أمس الاثنين مقتل زعيم قائد تنظيم داعش في محافظة الانبار العراقية وثلاثة جهاديين آخرين في غارة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك انه “في السادس من ايار/مايو استهدفت غارة جوية للتحالف ابو وهيب الأمير العسكري لداعش في محافظة الانبار والعضو السابق في تنظيم القاعدة في العراق الذي ظهر في تسجيلات الفيديو التي نفذ فيها داعش اعدامات”.

إلى ذلك، قتل عشرة أشخاص على الأقل أمس الاثنين في انفجار سيارة مفخخة استهدف منطقة مزدحمة في مدينة بعقوبة التي تبعد 60 كلم إلى شمال شرق بغداد، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري عراقي كبير وطبيب.

وقال عقيد في قيادة العمليات الإقليمية إن “سيارة مفخخة انفجرت في منطقة شفتة في وسط بعقوبة، أدت إلى مقتل عشرة أشخاص وجرح 35. وهذه حصيلة أولية”.

وأكد طبيب في مستشفى بعقوبة ونقيب في الشرطة الحصيلة.

وشفتة منطقة مزدحمة في وسط بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في الوقت الحاضر، لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات شاسعة من العراق منذ نحو عامين، غالبا ما يتبنى تفجيرات مماثلة.

ورغم إعلان مصادر أمنية عراقية “تحرير” محافظة ديالى من تنظيم الدولة الاسلامية في كانون الثاني/يناير 2015، إلا ان هذا لم يوقف هجمات الجهاديين.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *