"البنيان المرصوص" تحقق تقدماً واسعاً في سرت
الرئيسية » اخبار » “البنيان المرصوص” تحقق تقدماً واسعاً في سرت

البنيان المرصوص
البنيان المرصوص
اخبار رئيسى عربى

“البنيان المرصوص” تحقق تقدماً واسعاً في سرت

حققت قوات عملية “البنيان المرصوص” التي أطلقتها كتائب مصراتة التابعة لحكومة الوفاق الوطني تقدما الليلة الماضية داخل مدينة سرت معقل داعش في ليبيا، وسيطرت على مواقع استراتيجية جديدة داخل المدينة، طبقاً لما قاله أحمد رواتي من المكتب الاعلامي.

فقد تمكنت القوة التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية من السيطرة على محطة الإذاعة والتلفزيون في المدينة ومحطة الكهرباء وحصلت على سيطرة كاملة على إحدى المناطق الرئيسية في المدينة التي يطلق عليها اسم “شارع الـ7000” الذي اعتاد أن يستخدم فيه قناصة داعش مبانيه الشاهقة لمطاردة جنود قوة “البنيان المرصوص”.

غير أن عدد الضحايا الذين سقطوا اليوم الأربعاء، في صفوف قوة البنيان المرصوص يبدو أنه كبير. وقال رواتي: “لقد فقدنا اليوم 84 جندياً بالاضافة إلى إصابة 135 جندياً، والآن العدد الاجمالي لضحايانا منذ بدء العملية في مايو(أيار) الماضي بلغ 222 جندياً إلى جانب إصابة نحو 800”.

لكن الضحايا في صفوف عناصر داعش لم يتم الكشف عنه، حيث أنه لم يعلنوا على الإطلاق عن تلك المعلومات، غير أن رواتي أعرب عن اعتقاده بأن عدد الضحايا ربما يتجاوز 700 لكن لم يتم التأكد من أي شيء نظراً لأنهم لا يعلنون عن ضحاياهم.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *