"البنية التحتية الإماراتية" تعتمد خطة توطين تستهدف نسبة الـ 100% عام 2017 - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “البنية التحتية الإماراتية” تعتمد خطة توطين تستهدف نسبة الـ 100% عام 2017

وزارة البنية التحتية الإماراتية
وزارة البنية التحتية الإماراتية
الإمارات محليات

“البنية التحتية الإماراتية” تعتمد خطة توطين تستهدف نسبة الـ 100% عام 2017

اعتمد وزير تطوير البنية التحتية الإماراتية، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، خطة التوطين في الوزارة للمرحلة المقبلة، والتي تستهدف أن تصل النسبة في مختلف الفئات إلى 100% مع نهاية العام المقبل 2017.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة تطوير البنية التحتية عبدالرحمن خميس المازمي، أن “نسبة التوطين في الفئتين القيادية والإشرافية حالياً بلغت 100%، بينما بلغت النسبة في الفئة التخصصية 89%”، لافتاً إلى أن “الوزارة تعمل ضمن منهجية واضحة في تطوير الموظفين المستمدة من فلسفة الحكومة الاتحادية والمرتبطة ارتباط كليا بالأهداف الاستراتيجية للوزارة”.

وأشار المازمي في بيان صحافي أنه “نظراً لتغييرات الأخيرة التي طرأت على الوزارات الاتحادية من قبل الحكومة لتحقيق متطلبات الدولة، وتماشياً مع هذه المتطلبات وتحقيق الإنجازات فإن الوزارة تسعى لاستقطاب أفضل الكفاءات المواطنة المؤهلة مع الكفاءات المتوفرة لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية”.

الكفاءات الوطنية

وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية، أن “استراتيجية الوزارة تستهدف تمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري وفق أفضل الممارسات العالمية، الأمر الذي يصب في مصلحة عمل الوزارة، ويساهم في دعم منظومة العمل التي تتوافق مع تطلعات الإمارات المتمثلة في تحقيق مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *