التاريخ في انتظار روزبرغ قبل #سباقات_فورمولا_1 في #إسبانيا - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رياضات أخرى » التاريخ في انتظار روزبرغ قبل #سباقات_فورمولا_1 في #إسبانيا

سائقا مرسيدس نيكو روزبرغ
سائقا مرسيدس نيكو روزبرغ
رياضات أخرى رياضة

التاريخ في انتظار روزبرغ قبل #سباقات_فورمولا_1 في #إسبانيا

يتطلع نيكو روزبرغ لدخول تاريخ بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1، عند مشاركته في سباق إسبانيا الأحد المقبل، حتى وإن أراد الصاعد ماكس فرستابن مشاركته في خطف الأضواء.

وفاز روزبرغ متصدر الترتيب العام بسبعة سباقات متتالية، من بينها 3 في 2015، وبإمكانه معادلة إنجاز مواطنه مايكل شوماخر في 2004، والبريطاني نايجل مانسل في 1992، بالفوز في أول 5 سباقات متتالية بالموسم.

ويبدو هذا الإنجاز قريباً من التحقق هذه المرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، عندما فاز لويس هاميلتون زميل روزبرغ في مرسيدس بثلاثة من السباقات الأربعة الأولى في الموسم، ليمضي في طريقه نحو التتويج ببطولة العالم للمرة الثالثة.

لكن روزبرغ يتفوق حالياً في الصدارة وبفارق 43 نقطة عن زميله البريطاني.

وتألق فرستابن (18 عاماً) بشكل سريع مع تورو روسو، وسيحل محل دانييل كفيات في رد بول ليدخل دائرة الضوء وتتسارع وتيرة الأحداث في فورمولا 1 بنفس إيقاع سرعة السيارات على الحلبة.

وقال روزبرغ: “أنا مستمتع باللحظة الحالية، ووضعت نفسي في المنافسة، وأبذل قصارى جهدي للمضي قدماً، وأتمنى مواصلة ذلك حتى نهاية الموسم”.

وفي حال حقق مرسيدس فوزاً جديداً، فإنه سيحقق الانتصار رقم 11 على التوالي، معادلاً إنجاز مكلارين في عام 1988، وسيقربهم على الأرجح من اللقب بعدما فازوا في 36 من آخر 42 سباقاً.

وحقق روزبرغ فوزه الأول في الموسم الماضي خلال سباق إسبانيا، وذلك بعد أن انطلق من المركز الأول، لكن هناك العديد من المنافسين الذين يحيطون به هذه المرة.

ويبدو هاميلتون أكثر تصميماً على الفوز في إسبانيا، كما سيجد فرناندو ألونسو سائق مكلارين، دعماً كبيراً على أرضه.

وقال هاميلتون: “أنا واثق من الوصول لحل للمشاكل التي عانينا منها، وأدرك أنني لازلت سريعاً”.

ويشكل سباق الذي سيقام في برشلونة بداية حقيقية للموسم الأوروبي، حتى وإن جاء قبله سباق روسيا وذلك لأول مرة هذا العام.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *