التحالف يصطاد مسؤول الأسلحة الكيماوية في داعش
الرئيسية » اخبار » التحالف يصطاد مسؤول الأسلحة الكيماوية في داعش

جندي عراقي أمام مقر تم تحريره من داعش في الشرقاط قرب الموصل
جندي عراقي أمام مقر تم تحريره من داعش في الشرقاط قرب الموصل
اخبار عربى

التحالف يصطاد مسؤول الأسلحة الكيماوية في داعش

كشف التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الخميس، عن مقتل عدد من “قادة” التنظيم، بينهم المسؤول العسكري للتنظيم في المناطق المحيطة بمدينة الموصل العراقية، وآخر يتولى مهمة تجميع الأسلحة الكيماوية.

وقال المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق وسوريا، الكولونيل جون دوريان، إن ضربات جوية للتحالف الذي تقوده واشنطن، قتلت 18 من “قادة” داعش، في الثلاثين يوما الماضية، 13 منهم في الموصل بالعراق.

وأضاف أن “كثيرا من هؤلاء المستهدفين من القادة العسكريين ومساعدي المقاتلين الأجانب وقادة الاتصالات بتنظيم داعش”، مشددا على أن “إخراج هؤلاء الأفراد من ساحة المعارك يحدث تأثيرات مدمرة في (قدرة) العدو على القيادة والتحكم”.

وأشارت مصادر في التحالف إلى أن من بين القتلى “المسؤول العسكري لداعش في المناطق المحيطة بمدينة الموصل ومسؤول تجميع الأسلحة الكيمياوية.

وتأتي هذه الضربات وسط استمرار استعدادات القوات العراقية المدعومة من التحالف لبدء معركة تحرير الموصل، مركز محافظة نينوى، ومعقل التنظيم المتشدد في العراق.

وحسب دوريان، فإن ما يتراوح بين 3000 و4500 مقاتل من التنظيم بقوا في الموصل، وإنه رغم عجز المقاتلين الجدد عن الدخول في قوافل كبيرة إلا أنهم لا يزالون يدخلون في تشكيلات صغيرة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *