التشكيلي آل حبيل يستعرض لوحاته التجريدية بالقطيف - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » ثقافة » التشكيلي آل حبيل يستعرض لوحاته التجريدية بالقطيف

الفنان التشكيلي آل حبيل
الفنان التشكيلي آل حبيل
ترفيه ثقافة

التشكيلي آل حبيل يستعرض لوحاته التجريدية بالقطيف

استعرض الفنان التشكيلي حسين آل حبيل جزءا من لوحاته التشكيلية التابعة للمدرسة التجريدية الخاصة بمعرضه الأخير (ذاكرة الروح) ليكشف عن عملٍ تفاعلي مفاهيمي.

وأشار أثناء مشاركته بـ 16 لوحة في منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف لقيامه بعملٍ مفاهيمي باسم (شموع العطاء) من خلال وضع كاميرا في زوايا داخل المعرض ترصد ما يقارب 300 شمعة وضعت على طاولة بالتعاون مع لجنة كافل الأيتام بالقطيف رمزًا منه لتحويل العمل لشيءٍ ملموس، ورغبة منه لتحويل الصدقة لشمعة تنير المكان قائلًا إن الشمعة ستنصهر لألوان، والانصهار سيكشف عن عملٍ فني، وأشار إلى أن نضج تجربته في هذا المعرض جاء بعد معرضه السابق (ذوبان النور) والذي وصفه بالخجول.

وبيَّن أن اقتناءه لهذه الطاولة المليئة بالشموع بعد أن أزال أعمدتها ليحتفظ بها كلوحة جمالية ذات عملٍ تفاعليٍ مفاهيمي.

كما تطرق للحديث عن حصيلة لوحات معرضه التي كانت نتاج عمل قرابة العامين (2014/‏‏2015)م مستخدمًا فيها خامة الأكريلك، ومنوِّهًا لكون المعرض قد قام استنادا على ذاكرته الشخصية أيام الطفولة في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات والتي تحمل كمًّا كبيرًا من الهدوء.

وتحدث عن بدايته في المدرسة الواقعية ومن ثم انتله للانطباعية والتجارب انتهاءً بالمدرسة التجريدية، ومقدمًا استعراضًا مرئيًا لعملٍ فنيٍ آخر قام به في 7 أيام من العمل.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *