#التعاون_الإسلامي تحذر من خطر وسائل #التواصل_الاجتماعي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #التعاون_الإسلامي تحذر من خطر وسائل #التواصل_الاجتماعي

إياد أمين مدني
إياد أمين مدني
اخبار خليجي سوشيال ميديا مواقع تواصل

#التعاون_الإسلامي تحذر من خطر وسائل #التواصل_الاجتماعي

دعا إياد أمين مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أمس السبت، إلى تكثيف الجهود من أجل التخفيف من معاناة الأسر التي تعيش في ظل الاحتلال والنزاعات المسلحة والأسر اللاجئة والنازحة، كما دعا مدني في تصريح بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأسرة الذي يصادف غدا الأحد إلى العمل من أجل ضمان كرامة أفراد الأسرة وتماسكها ووضع سياسات واستراتيجيات وآليات ناجعة لتحقيق رفاهها واستقرارها ودورها في البناء المجتمعي.

وأشاد بجهود المجتمع الدولي وخصوصا الدول الأعضاء في المنظمة لتمكين الأسرة في ظل التحديات والتحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية الراهنة.

وأوضح بحسب “وكالة الأنباء الإسلامية” في المقابل أن مناطق متفرقة من العالم الإسلامي تشهد تحولات سياسية ونزاعات وحالات لجوء ونزوح كانت لها انعكاسات خطيرة على الأسرة ومكوناتها خاصة التركيبة الديمغرافية للمجتمع ومؤشرات الخصوبة والهيكلة العمرية للسكان وارتفاع نسبة الفقر المدقع وارتفاع نسبة البطالة وصراع القيم والهوية وأثره على التماسك الأسري.

كما لفت إلى خطر الاستخدام العشوائي لمواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره على الثوابت والقيم ومستقبل الروابط الأسرية في المجتمعات الإسلامية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *