#الجارالله: إبراز اهتمام #الكويت بالإنسان كياناً وحقوقاً - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #الجارالله: إبراز اهتمام #الكويت بالإنسان كياناً وحقوقاً

نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
الكويت محليات

#الجارالله: إبراز اهتمام #الكويت بالإنسان كياناً وحقوقاً

شدد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، على سعي وزارة الخارجية لإبراز نشاط الكويت الرائد في مجال العمل الإنساني، واهتمامها بالإنسان كياناً وحقوقاً.

وافتتح الجارالله ورشة عمل تعريفية حول أعمال “القمة العالمية للعمل الإنساني”، والتي نظمها الفريق المعني بتعزيز دور وجهود الكويت في مجال حقوق الإنسان، المنبثق عن اللجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة في وزارة الخارجية، في اطار استعداد الكويت للمشاركة الفاعلة في أعمال القمة.

وقال الجارالله في كلمته، إن “تنظيم الورشة يأتي في هذا التوقيت في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية من خلال الفريق المعني في مجال حقوق الإنسان، للتنسيق والعمل كفريق واحد مع كافة الجهات الحكومية، لإبراز الدور الرائد الذي تقوم به دولة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في مجال العمل الإنساني، والذي تبوأت من خلاله مكانة مرموقة بين كافة دول العالم، استحقت معه وبجدارة تكريم المجتمع الدولي، من خلال الأمم المتحدة لسموه بلقب قائد العمل الإنساني، وتسمية الكويت مركزاً للعمل الإنساني”.

وأشار إلى أن هذا التكريم يحتّم علينا أن نعمل على نقل هذه الصورة المشرّفة والجهود المضنية وسخاء العطاء الذي تميزت به دولة الكويت عبر الفعاليات التي من المقرر أن يقيمها القطاعان الحكومي والأهلي على هامش هذه القمة التاريخية.

وأضاف أن انعقاد هذه الورشة، وبحضور كافة الجهات المعنية يشكّل فرصة سانحة لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة، والتوقعات حول ما سيصدر عنها من سعي جاد يهدف إلى تفعيل مشاركة الكويت فيها، وإبرازها بالشكل الذي يتناسب وريادتها في هذا المجال.