#الجار_الله: #قمة_موريتانيا تفتح ملف #الإرهاب بالمنطقة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #الجار_الله: #قمة_موريتانيا تفتح ملف #الإرهاب بالمنطقة

وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله
اخبار خليجي

#الجار_الله: #قمة_موريتانيا تفتح ملف #الإرهاب بالمنطقة

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله أن أبرز الملفات التي ستناقش في القمة العربية المقبلة التي ستعقد في موريتانيا هو ملف الإرهاب والأوضاع في المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها الأمة العربية والعمل العربي المشترك.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجار الله، أمس الإثنين، على هامش مشاركته في الندوة المخصصة حول جهود دولة الكويت في تمكين المرأة التي نظّمتها اللجنة الدائمة في وزارة الخارجية لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة بالتعاون مع الأمانة العامة للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتزامن مع اعتماد دولة الكويت يوم 16 أيار/ مايو من كل عام يوماً للمرأة الكويتية.

وأشار الى أن هذه الندوة تبرز جهود دولة الكويت في تمكين المرأة ، قائلا “نفخر في هذا اليوم الذي خصّصه مجلس الوزراء الموقر كي يكون يوم المرأة الكويتي ونستذكر الدور الذي قامت به المرأة الكويتية في كل المجالات وهو دور كبير جداً خصوصاً ما قامت به المرأة الكويتية إبان الغزو الغاشم على دولة الكويت حيث ضحّت واستشهدت في سبيل الكويت فضلاً عن ما تقوم به المرأة الكويتية من أعمال جليلة على كافة المستويات” .

وأضاف” لدينا دبلوماسيات في وزارة الخارجية ولدينا كفاءات دبلوماسية راقية في وزارة الخارجية وسبق أن أخذت المرأة دورها في السلك الدبلوماسي وستأخذ دورها في المستقبل ومستمرون في تمكينها لرئاسة البعثات الدبلوماسية في الخارج”.

وحول مفاوضات الصلح اليمنية في الكويت قال الجار الله إن اجتماعات الأمس أظهرت تفاؤل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ، معرباً عن ثقته لما سيحدث في الأيام المقبلة ويكون مدعاة لمزيد من التفاؤل من خلال الاتصالات مع كافة الأطراف للدفع بهذه الجهود إلى النجاح .

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *