#الجبوري يحاول إقناع #الأكراد بالعودة لـ #البرلمان_العراقي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » #الجبوري يحاول إقناع #الأكراد بالعودة لـ #البرلمان_العراقي

أفراد من رجال الأمن العراقي يغلقون جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء حيث مبنى البرلمان
أفراد من رجال الأمن العراقي يغلقون جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء حيث مبنى البرلمان
اخبار عربى

#الجبوري يحاول إقناع #الأكراد بالعودة لـ #البرلمان_العراقي

image_pdfimage_print

دعت رئاسة مجلس النواب العراقي جميع الأعضاء إلى استئناف مهامهم التشريعية والرقابية ضمن إطار لجانهم، يوم غد الثلاثاء، في وقت يحاول رئيس البرلمان سليم الجبوري إقناع النواب الأكراد بالعودة للبرلمان بعد إعلانهم مقاطعة جلساته.

وطالب المجلس في بيان اللجان بعقد لقاءاتها المعتادة لتهيئة التشريعات اللازمة والضرورية بهدف إقرارها، مؤكدا أن موعد الجلسة العامة سيتم تحديده حال إنهاء الاستعدادات التقنية والفنية الخاصة بالمبنى.

وأكد الجبوري، في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية بإقليم كردستان العراق، على أنه “لا يجوز عقد جلسات البرلمان دون مشاركة النواب الأكراد”، الذين أعلنوا في وقت سابق عدم العودة إلى بغداد للمشاركة في الجلسات.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي، إنه يتفهم ردود فعل نواب الأحزاب الكردية الغاضبة بعد التهجم على عدد منهم، السبت الماضي، في اقتحام مبنى البرلمان ببغداد، داعيا القوى السياسية لاستئناف النشاط النيابي.

وطالب النواب الأكراد الجبوري بتوفير ضمانات لعدم تكرار ما حدث داخل البرلمان الأسبوع الماضي. كما قاطع وزراء كتلتي الأحرار والتحالف الكردستاني جلسة الحكومة، الأحد، بسبب الحادثة نفسها.

وتفاقمت الأزمة السياسية في العراق بعد إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي أنه سيشكل حكومة “تكنوقراط”، غير أن أحزاب مؤثرة رفضت هذا الطرح.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *