بعد 3 أيام من المعارك.. الجيش العراقي يفشل في اقتحام الفلوجة
الرئيسية » اخبار » بعد 3 أيام من المعارك.. #الجيش_العراقي يفشل في اقتحام الفلوجة

الجيش العراقي يقتحم أطراف الفلوجة
الجيش العراقي يقتحم أطراف الفلوجة
اخبار رئيسى عربى

بعد 3 أيام من المعارك.. #الجيش_العراقي يفشل في اقتحام الفلوجة

قال العقيد في الجيش العراقي وليد الدليمي ، اليوم الأربعاء، إن القوات العراقية “لم تتمكن خلال 3 أيام من المواجهات المسلحة مع مسلحي تنظيم داعش من اقتحام مدينة الفلوجة، غربي البلاد، وذلك بسبب المقاومة العنيفة التي يبديها مقاتلو التنظيم”.

وأضاف الدليمي الذي تحدث بعد زيارة أجراها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لغرفة قيادة عمليات الفلوجة”لا تزال القوات العراقية تقاتل في أطراف المدينة، لكسر دفاعات مسلحي داعش للدخول إلى الفلوجة، كبرى مدن الأنبار، التي تعد أحد أبرز معاقل التنظيم.

وتابع، أن “تنظيم داعش يستخدم في المحور الجنوبي من المدينة عناصره المزودين بمختلف الأسلحة والصواريخ، في حين يلجأ في المحور الشمالي للفلوجة للسيارات المفخخة والانتحاريين والقصف الصاروخي لمنع تقدم القوات العراقية”.

وأعلنت الحكومة العراقية أول أمس الإثنين، بدء عملية عسكرية لاقتحام المدينة، تحظى بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وشن مسلحو داعش صباح اليوم الأربعاء، هجومًا على بلدة كبيسة الواقعة على بعد 160 كيلو مترًا غرب الرمادي، عاصمة الأنبار، في مسعى لتخفيف الضغط على مقاتليها في الفلوجة، بحسب مصدر في الشرطة المحلية.

وقال المصدر مفضلًا عدم ذكر اسمه لوكالة الأناضول، “إن القوات العراقية بمساندة مقاتلي العشائر السنية تمكنوا من صد هجوم داعش”، لافتًا أن المواجهات خلفت قتلى في صفوف الطرفين، لكن لم يتضح على الفور عددهم.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *