الرئيسية » أحداث اليوم » الجيش العراقي يقترب من مسجد “خطبة البغدادي”
أحداث اليوم اخبار منوعة عربى

الجيش العراقي يقترب من مسجد “خطبة البغدادي”

الفريق رائد شاكر جودت
الفريق رائد شاكر جودت

باتت القوات العراقية على مقربة من مسجد النوري الذي ظهر فيه زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي خطيباً لأول مرة في تموز/يوليو من العام 2014.

وحققت القوات العراقية مزيداً من المكاسب جنوب غرب مدينة الموصل، في حين اعتبر مسؤول عسكري أميركي أن تنظيم داعش في الموصل يعاني فوضى وعشوائية في صفوفه كما أن عناصره يفتقرون إلى التنسيق فيما بينهم.

إلى ذلك، قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية إن القوات نشرت المصدات والحواجز لحماية قواتها، كما باشرت بعمليات تفتيش مناطق الدواسة والدندان والعكيدات في الموصل، للكشف عن مخلفات عناصر داعش تمهيداً لاستكمال عمليات التقدم.

يأتي هذا بعد أن توغلت القوات العراقية 300 متر في المدينة القديمة المتاخمة للمباني الحكومية المستعادة في الموصل.

وأوضح قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في تصريحات صحافية أن “عملية استعادة المجمع الحكومي في قلب الموصل أسفرت عن مقتل 139 داعشياً، وتدمير 19 عجلة ملغمة وأيضاً تدمير 36 موضعاً لقذائف الهاون والقناصة و5 مدافع رشاشة مضادة للطائرات”.

من ناحيته، كشف القائد في جهاز مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن السعدي، قائد العمليات الخاصة الثانية، الأربعاء، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتقدم نحو 3 أحياء في الجانب الأيمن من الموصل.

وقال السعدي إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتقدم نحو حي الشهداء والمنصور وحي المعلمين بعد تحرير تل الرمان “.

يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت في 17 تشرين الأول/أكتوبر من عام 2016 عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة نينوى وعاصمتها مدينة الموصل وبمساندة قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.