تدمير 15 طنا متفجرات زرعها داعش في سرت - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » تدمير 15 طنا متفجرات زرعها داعش في سرت

الجيش الليبي
الجيش الليبي
اخبار عربى

تدمير 15 طنا متفجرات زرعها داعش في سرت

image_pdfimage_print

أعلنت القوات المسلحة الليبية التابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، أمس السبت، عن تدمير 15 طنا من المتفجرات التي زرعها تنظيم “داعش” في مدينة سرت (شمال وسط).

وقال المركز في بيان على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” إن “الكمية تشمل مواد متفجرة وأنواع أخرى من الألغام زرعها مسلحو (داعش) في الأحياء المحررة مؤخرا من سرت لعرقلة تقدم قوات البنيان المرصوص”.

من جهته، قال المتحدث باسم العملية محمد الغصري إن “الهدوء لا يزال يسيطر على كافة محاور القتال حول المعقل الأخير لمسلحي (داعش) بحي الجيزة البحرية شمالي المدينة”، مشيرا أن “سلاح الجو الليبي (تابع لحكومة الوفاق) بالتنسيق مع القوات الجوية الأمريكية نفذرات ضربات متقطعة على الحي”.

وأضاف الغصري أن “قوات حكومة الوفاق منشغلة منذ أيام في مد يد العون لفرق الهندسة العسكرية، التي تقوم بأعمال شاقة في إنقاذ المدينة من خطر الألغام المزروعة بكثافة في الاحياء السكنية وداخل المنازل”.

وشنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة حملة لاستعادة “سرت” من قبضة “داعش” في مايو الماضي، ولقيت دعما من القوات الجوية الأمريكية منذ بداية أغسطس الماضي، إلا أن هذه القوات تواجه سيارات ملغومة ونيران قناصة فضلا عن ألغام يزرعها التنظيم.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *