الجيش الليبي يطرد الجضران والقاعدة من راس لانوف - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الجيش الليبي يطرد الجضران والقاعدة من راس لانوف

الجيش الليبي في راس لانوف
الجيش الليبي في راس لانوف
اخبار اخبار منوعة عربى

الجيش الليبي يطرد الجضران والقاعدة من راس لانوف

طرد الجيش الليبي فلول الميليشيات المتطرفة من المنطقة السكنية بمدينة راس لانوف في منطقة الهلال النفطي شمالي ليبيا، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، اليوم الأحد.

وتحالفت الميليشيات التابعة لإبراهيم الجضران مع ميليشيات “سرايا الدفاع عن بنغازي” التابعة لتنظيم القاعدة، وشنت هجوما على المنطقة بهدف استعادة موانئ نفطية حررها الجيش الليبي قبل أيام.

إلا أن المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت والموانئ النفطية أحمد الصادق قال لـ”سكاي نيوز عربية” إن الجيش الليبي كبد الميليشيات خسائر فادحة، ولا يزال يطارد بقاياها خارج راس لانوف.

وأضاف الصادق أن الميليشيات “لم تدخل الميناءين النفطيين بالسدرة وراس لانوف”، وأن الاشتباكات كانت فقط بالمنطقة السكنية ببلدة راس لانوف التي تقع قربهما.

وقتل 10 مسلحين من ميليشيات القاعدة المتحالفة مع جضران خلال الاشتباكات التي وقعت أثناء محاولة المسلحين التقدم نحو ميناء راس لانوف، وفق المصادر العسكرية.

وأضافت المصادر أن الجيش نجح في أسر 9 مسلحين خلال المواجهات التي أدت أيضا إلى اشتعال النيران في خزان نفط بميناء السدرة.

وشن سلاح الجو الليبي سلسلة غارات على مسلحي هذه الميليشيات على أطراف بلدات راس لانوف والسدرة والنوفلية.

يذكر أن الجيش الليبي كان قد طرد القاعدة أثناء محاولتها التقدم صوب مديتني إجدابيا وبنغازي في يوليو الماضي، مما دفعها إلى التحالف مع قوات الجضران.

وقبل أيام حرر الجيش موانئ السدرة وراس لانوف والزويتينة من مسلحي الجضران، في عملية وصفتها القوات الليبية بالبيضاء، إذ لم تسفر عن أي خسائر بشرية أو مادية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *